• بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
  • بعد ظهور المتحورة “أوميكرون”.. المغرب يضع إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة
عاجل
الجمعة 05 نوفمبر 2021 على الساعة 13:00

سكوري: حتا واحد ما كره كونطرا “سي دي إي”… وخلق المقاولة خاصو التوجيه (فيديو)

سكوري: حتا واحد ما كره كونطرا “سي دي إي”… وخلق المقاولة خاصو التوجيه (فيديو)

في حديثه عن تحدي توفير الدخل القار وتحقيق الذات في سوق العمل، عبر يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، قائلا: “حتا واحد ما كره كونطرا سي دي إي”.

وأبرز الوزير، أمس الخميس (04 أكتوبر)، خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الإدماج الاقتصادي، أمام لجنة القطاعات الاجتماعية، إن وزارته سجلت مجموعة من النقاط والتحديات المرتبطة بقطاع الشعل، من بينها “انخفاض معدل نشاط النساء، وثقافة العمل لدى الشباب، بالاضافة إلى محدودية الحس المقاولاتي والمبادرة الفردية”.

وفي سياق محدودية الحس المقاولاتي، اعتبر سكوري أنه بالرغم من تمويل الدولة للمشاريع الناشئة قد يشكل مكون انعدام الجودة والحس المقاولاتي عائقا حقيقيا أمام المشروع، قائلا: كاين اللي عندو الحرفة وعندو الفكرة ولكن ما عندوش التدبير، وكاين اللي عندو التكوين وقاري مزيان لكن ما عندوش الحس المقاولاتي”.

وبالنسبة للتكوين، شدد وزير الإدماج الاقتصادي على أنه لن يكون كافيا في حال لم يتم التوجيه الصحيح منذ البداية، وتابع مخاطبا حاملي المشاريع بالقول: “في التوجيه كنوجدو الإنسان لأنه واحد الحاجة اللي غادي ديرها حياتك كلها، ما فيها باس إلا دوزتي عامين ولا 3 سنين وانت كتفكر فيها”.