• العثماني: البلاغ اللي كيروج ديال العام الفايت… ولم نصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن
  • هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا
  • القنديل والتراكتور مجتمعين: “قضية بيغاسوس” لها خلفيات لا تُخفى
  • وصفه بالكفء والوفي والنزيه والمتدين.. ابن كيران يدافع عن الحموشي
  • ابن كيران: اللي كيقول المخابرات كتتجسس على الملك كذاب… وحلّوا عينيكم يا المغاربة (فيديو)
عاجل
السبت 12 يونيو 2021 على الساعة 22:01

ركلة حرة ولفتة إنسانية.. المنتخب الوطني يفوز باقتصاد ضد بوركينا فاسو وخليلوزيتش مستمر في “الإبداع”!

ركلة حرة ولفتة إنسانية.. المنتخب الوطني يفوز باقتصاد ضد بوركينا فاسو وخليلوزيتش مستمر في “الإبداع”!

نجح المنتخب الوطني في الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو، بهدف نظيف، مساء اليوم السبت (12 يونيو)، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، استعدادا للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

أقل مجهود وأكبر عدد من الأسماء
واستمرارا لسياسته منذ قدومه إلى المنتخ، لا زال الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش يضع في كل مباراة تشيكلة مختلفة عن سابقتها، مع إشراك أسماء جديدة أو في مراكز متعددة، حيث دخل اليوم بكل من أشرف لزعر في الظهير الأيسر وسفيان رحيمي في الهجوم وويحيى جبران في خط الوسط، وهي أسماء لم تلعب مجتمعة سابقا تحت قيادة المدرب البوسني.
وكالعادة، فاز المنتخب بأقل مجهود يذكر، معتمدا على طريقة لعبه في الاستحواذ، واللعب باقتصاد كبير خاصة في الخط الأمامي.

هدف ولفتة إنسانية
وكان أشرف حكيمي صاحب الهدف الوحيد في المقابلة، حيث وقع هدفا جميلا في الدقيقة 51 من ركلة حرة، نفذها نجم إنتر ميلان الإيطالي بكل إتقان.


ولم يفوت حكيمي الفرصة ليهدي هدفه لزميله في النادي الإيطالي، الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي تعرض لأزمة قلبية في مباراة منتخبه ضد فنلندا، اليوم خلال بطولة كأس أوروبا.

المجموعة والمحليون
ومن الواضح أن أهم المكسب لكتيبة أسود الأطلس لحدود الساعة مع المدرب البوسني مشاركة اللاعبين المحليين بشكل أكبر من الفترة السابقة، علاوة على اندماجهم داخل المجموعة المكونة من نجوم كبار يلعبون في الدوريات العالميه.
ولخصت لقطة حكيمي في الدقيقة 39 بعد دفاعه بشكل قوي عن رحيمي حين تعرض لتدخل عنيف من طرف لاعب بوركينابي، التلاحم الكبير الذي صار داخل غرفة ملابس أسود الأطلس.

النتائج والأسماء!
ولا زالت النتائج غير مقنعة عند فئة عريضة من متابعي الشأن الكروي في المغرب، خاصة مع وجود أسماء كبيرة، مثل يوسف النصيري هداف إشبيلية الإسباني، ومنير حدادي، وحكيم زياش بطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنجليزي.
ويرى عدد من المتابعين أن المنتخب قادر على الفوز بنتائج عريضة ضد المنافسين من المستوى المتوسط، حتى يكون قادرا على منافسة المنتخبات الكبرى قاريا وعالميا.