• الجنرال الفاروق.. كفاءة عسكرية بنصف قرن من الخبرة
  • بخصوص مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف.. المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أمام النيابة العامة.. ضحية التحرش في طنجة تتنازل للمتورطين
  • دارو ليه “شمس العشية”.. 7 أحزاب تعلن تحالفا لإبعاد شباط عن عمودية فاس
  • قبل نقلهما إلى المغرب.. مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين
عاجل
الأحد 05 سبتمبر 2021 على الساعة 20:30

رعب وفوضى.. وحيد خاليلوزيتش يكشف تفاصيل ما حدث في غينيا

رعب وفوضى.. وحيد خاليلوزيتش يكشف تفاصيل ما حدث في غينيا

سرد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، بعض تفاصيل ما حدث اليوم الأحد (5 شتنبر)، في العاصمة الغينية كوناكري، وتسبب في تأجيل مواجهة أسود الأطلس مع أمام مضيفهم غينيا، التي كانت ستقام غدا على ملعب لاسانا كونتي، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال وحيد في تصريحات لموقع “ليكيب” الفرنسي، موضحا: “الوضع عصب، وراقبت عبر النافذة ما يجري وبدا لي الجنود يهرولون، كان هناك إطلاق للرصاص بحدة، وغير بعيد عنا كثيرا”.

وتابع: “صحيح القصر الرئاسي مسرح الصراع بعيد عن مقر إقامتنا، لكن لا يمكن الحديث عن السلامة والأمان في مثل هذه الظروف، هنا الفوضى تطغى على كل شيء”.

وفي حديثه عن حالته وحالة اللاعبين قال: “بالنسبة لي تعودت على مثل هذه الأمور، وعشت تجربة مماثلة في حرب يوغوسلافيا سابقا، لكن لاعبي الفريق مضطربون وقلقون بل منهم من هو مرعوب”.

وأضاف: “نحن محاصرون في مكاننا لا نتحرك منذ 10 ساعات، ونسمع صوت الرصاص، وطبيعي جدا أن يشعر اللاعبون بالخوف”.

وأكد: “تم إلغاء المباراة وتم إبلاغي بذلك رسميا، ولا يمكن أن نتحدث عن مباراة لكرة القدم في هذه الظروف، مستحيل تصور هذا الأمر، كما قيل لي أنها ممكن أن تلعب بالمغرب لا أعلم الكثير من التفاصيل عن هذا الأمر”.

وعن موضوع العودة، قال خاليلوزيتش: “ما يهمني هو أن يسمح لنا بالمغادرة كي نصل للمغرب هذه الليلة، وأمامنا 45 دقيقة لنصل المطار وقبلها ينبغي تأمين الطريق… والتجربة فعلا كانت مريرة على اللاعبين”.