• بعد وفاة 20 شخصا بالقصر الكبير.. حماية المستهلك تقترح الاستثمار في “الماحيا”
  • لعلاج إشكالية تأخر آجال الأداء.. الحكومة تزف خبرا سارا لأرباب المقاولات
  • السباق نحو قيادة “الحصان”.. ساجد يتراجع وبلعسال يخلق المفاجئة
  • مدرب إشبيلية يرد على الركراكي: النصيري ماشي مريض… حنا كنعطيوه الحب
  • الانتخابات الجزئية.. هل عاقب الناخبون أحزاب الحكومة؟
عاجل
الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 على الساعة 22:15

رئاسة غرفة الصناعة والتجارة والخدمات في الدار البيضاء.. الاتحاد الاشتراكي ينضم إلى الأغلبية الحكومية!

رئاسة غرفة الصناعة والتجارة والخدمات في الدار البيضاء.. الاتحاد الاشتراكي ينضم إلى الأغلبية الحكومية!

قررت أحزاب التحالف الحكومي، وحزب الاتحاد الاشتراكي، دعم ترشيح حسان البركاني كمرشح وحيد لرئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء في انتخابات الدور الثاني، يون الجمعة المقبلة (23 شتنبر).

وأجمعت الأحزاب الأربعة (التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال إضافة إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية)، حسب ما جاء في بلاغ مشترك أصدرته، اليوم الثلاثاء (20 شتنبر)، على ترأس حزب الاستقلال لغرفة التجارة والصناعة والخدمات في جهة الدار البيضاء سطات، في شخص الرئيس السابق للغرفة، حسان البركاني.

وأضاف البلاغ أن الأحزاب الأربعة تحمل مسؤولية تشكيل المكتب المسير للغرفة، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى هذا الإتفاق “حفاظا على استقرار الغرفة وأداءها لأدوارها في أحسن الظروف”.

وأكدت الأحزاب الأربعة أنها “تبقى منفتحة على باقي مكونات غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدارالبيضاء سطات”.

وكانت السلطات المحلية بالدار البيضاء أجلت، أمس الاثنين، جلسة انتخاب رئيس ومكتب جديد لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وجاء تأجيل الجلسة بعد مقاطعة غالبية أعضاء الغرفة (من أحزاب الأغلبية والمعارضة وحتى المستقلين) لجلسة التصويت، ما دفع ممثل السلطة المحلية إلى الإعلان عن تأجيل الجلسة بعدما تم تمديدها وقتها القانوني، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وعارضت أحزاب التحالف الحكومي ترشح حسان البركاني لرئاسة الغرفة التجارية لمرة ثانية، بعدما أطاح به القضاء، قبل أن يتم التوصل إلى الاتفاق الذي أعلن عنه اليوم.

وكانت محكمة الاستئناف الادارية بالرباط، ألغت شهر دجنبر الماضي، انتخاب حسان البركاني عن حزب الاستقلال، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات.

كما أيدت محكمة النقض قرار المحكمة الادارية بإلغاء انتخاب البركاني وأعضاء مكتبه “بناء على خروقات شابت عملية التصويت وعدم ضبط لائحة الحضور وعدم احترام الضوابط القانونية المعمول بها في الانتخابات التي نظمت منتصف شهر غشت 2021”.