• مساعدات إنسانية لفائدة الفلسطينيين.. مغادرة طائرة عسكرية ثانية في اتجاه القاهرة (صور)
  • بأمر ملكي.. طائرة عسكرية محملة بمساعدات عاجلة للفلسطينيين تغادر المغرب
  • حرب المغرب على الإرهاب.. تفكيك 210 خلايا إرهابية وإحباط أزيد من 500 مشروع تخريبي
  • استعدادا لمباراتي غانا وبوركينا فاسو.. وجوه جديدة من أوروبا في معسكر الأسود
  • من بينها المغرب.. الأنتربول يقود عمليتين لمكافحة المخدرات في إفريقيا والشرق الأوسط بالتنسيق مع 40 بلدا
عاجل
الأربعاء 28 أبريل 2021 على الساعة 10:05

دعوا الدبلوماسية الوطنية إلى مواصلة اليقظة.. “الرفاق” يجددون استنكارهم استضافةَ إسبانيا لإبراهيم غالي

دعوا الدبلوماسية الوطنية إلى مواصلة اليقظة.. “الرفاق” يجددون استنكارهم استضافةَ إسبانيا لإبراهيم غالي

جَــدَّدَ المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية استنكارَهُ “استضافةَ الجارة إسبانيا لمتزعم ما يُسمى بجبهة البوليساريو، فوق أراضيها، خِــفيةً، وبهوية مزورة، مع توفير الحماية له من المُلاحقة القضائية، بسبب جرائم الحرب الخطيرة والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي هو متورطٌ فيها”.

وأكد الحزب، في بلاغ لمكتبه السياسي، أمس الثلاثاء (28 أبريل)، على انخراطه “القوي في معركة تثبيت الوحدة الترابية لبلادنا”، معربا عن يقينه بأن “الحسم النهائي للنزاع المُفتعل بخصوص صحرائنا المغربية، يرتبط، بشكل أساسي، بتمتين الجبهة الداخلية، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

واعتبر المكتب السياسي أنَّ “على ديبلوماسيتنا الوطنية مواصلة اليقظة والدينامية، والاستمرار في نهج النجاعة والصرامة، حفاظاً على المُكتسبات الكبيرة التي حققتها بلادنا في الآونة الأخيرة”.

وكان الأمين العام لحزب التقدم الاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، اعتبر، في تصريح صحافي عممه قبل يومين، أن استضافة الجارة إسبانيا للمدعو إبراهيم غالي، “سلوكٍ مُتناقض تماماً مع ما يقتضيه التعاون وحسن الجوار”.

وأضاف بنعبد الله قائلا:”إن ما يُثير استنكارنا لهذه الخطوة، ليس هو الجانب الإنساني، بل لجوءُ إسبانيا إلى التستر عن الموضوع، واستقبال الشخص المذكور بهويةٍ مُزورة، وعدم إخبار بلادنا بذلك”.