• وصفته منظمة الصحة بـ”المثير للقلق”.. المغرب اتخذ التدابير اللازمة لمواجهة متحور “أوميكرون”
  • قالت إنها “مُقلقة”.. منظمة الصحة تطلق اسم “أوميكرون” على متحورة كورونا الجديدة
  • بسبب “مشروع تحليلة مياه البحر في كازا”.. البيجيدي يتهم بركة بـ”السطو”
  • القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب
  • بتهمة السرقة وخيانة الأمانة.. مصدر أمني يكشف تفاصيل اعتقال فاطمة الزهراء بلعيد
عاجل
الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 على الساعة 23:57

دعاها إلى التصدي للمتلاعبين بالأسعار.. البام يطالب الحكومة بتدابير لحماية المستهلك

دعاها إلى التصدي للمتلاعبين بالأسعار.. البام يطالب الحكومة بتدابير لحماية المستهلك

ارتباطا بالارتفاعات التي تشهدها أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية والفلاحية والصناعية، دعا حزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة، إلى “التحلي بمزيد من اليقظة والحرص على اتخاذ جميع التدابير لحماية المستهلك من الزيادات المفاجئة غير المبررة”.

كما دعا المكتب السياسي للبام، في بلاغ له، الحكومة إلى “التدخل الدائم للضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف للتلاعب بالأسعار، بشكل لا يقل أهمية على رقابة الجودة والسلامة الصحية في مختلف المجالات”.

وطالب الحزب جميع المواطنين والمهنيين ومختلف المعنيين بـ”التحلي بروح المسؤولية والوطنية وعدم استغلال هذه التقلبات لرفع الأسعار بشكل غير قانوني”.

واستحضر المكتب السياسي خلال اجتماعه، أول أمس الاثنين (22 نونبر)، “انعكاسات اهتزازات السوق الدولية وارتفاع تكاليف الانتاج وتقلبات السوق الطاقية الدولية على الاقتصاد الوطني وعلى استقرار الأسعار”.

وكان مصطفى بيتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، قال، في تصريحات صحافية، إن أسعار المواد الاستهلاكية “تعرف استقرارا، باستثناء بعض المواد المحدودة المستوردة من الخارج، نتيجة عوامل مثل ارتفاع أسعار الشحن”.

وجوابا عن أسئلة حول التدابير التي ستتخذها الحكومة للحد من ارتفاع الأسعار، قال بيتاس إن هذا الموضوع “يحظى باهتمام كبير من طرف الحكومة، وهي حريصة على ألا تكون هناك أي زيادة تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين”.