• خاصة بالهيأت العاملة بقطاع التربية الوطنية.. انطلاق عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية
  • أولى جلسات محاكمته يوم 9 دجنبر.. النيابة العامة تتابع زيان بـ11 تهمة
  • تزنيت.. البوليس يوقف متورطين في قضية الإضرام العمدي للنار المفضي إلى الموت
  • خذاها وهرب.. موظف بنكي اختلس ملياري سنتيم في المضيق
  • الكونطر خطة.. المغرب يتزود بالغاز الطبيعي من حقل تندرارة
عاجل
الإثنين 08 نوفمبر 2021 على الساعة 14:00

داخل مجهد.. شنو سبب هاد البرد؟

داخل مجهد.. شنو سبب هاد البرد؟

أفاد الحسين يوعابد، المكلف بالتواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن الأمطار التي شهدتها بعض المناطق نهاية الأسبوع تسببت في انخفاض درجة الحرارة.

وقال يوعابد في تصريح لموقع “كيفاش”: “هاد الشتا اللي دازت في الويكاند، فالمناطق الشرقية والشمالية الشرقية سببها واحد المنخفض… والمرور ديالو نحو شرق المتوسط جاب واحد التيار شمالي شرقي هاز معاه كتل هوائية باردة ساهمت فانخفاض فدرجة الحرارة خلال نهاية الأسبوع وفهاد الصباح”.

وأضاف ” بالنسبة للتوقعات ما زال اليوم وغدا غادي يبقى الجو بارد، خصوصا في منطقة مرتفعات الأطلس، الريف، مناطق سايس، المناطق الشرقية للبلاد، وكذلك السفح الجنوبية الشرقية بحال الراشيدية ورزازات والمناطق المجاورة”.

وتابع يوعابد أن درجات الحرارة الدنيا ستكون في انخفاض، وستتراوح ما بين ناقص 04 و03 درجات بالأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و15 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 03 و09 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بالأقاليم الجنوبية وما بين17 و23 درجة بباقي المناطق.