• وصفوا قراراتها بـ”الأحادية”.. نقابات الصيادلة تنتقد غياب الحوار مع الوزارة
  • بتنسيق مع الأمن المغربي.. بوليس إسبانيا يعتقل إرهابيا في تراگونا
  • الرقمنة وإصلاح الإدارة.. محور مباحثات بين غيثة مزور ومنسقة الأمم المتحدة (صور)
  • تفاؤل وغيابات.. أسود الأطلس يواجهون الأردن في ثاني مباريات كأس العرب
  • في منتدى أمني بمشاركة المغرب.. الولايات المتحدة الأمريكية تستبعد “الكابرانات” (صور)
عاجل
الأحد 21 نوفمبر 2021 على الساعة 14:30

خلفا لبوطالب.. وزير الصحة يعين مزيان بلفقيه كاتبا عاما للوزارة

خلفا لبوطالب.. وزير الصحة يعين مزيان بلفقيه كاتبا عاما للوزارة

عين خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عبد الكريم مزيان بلفقيه كاتبا عاما للوزارة بالنيابة، خلفا لعبد الإله بو طالب.

ويأتي تعيين مزيان بلفقيه كاتبا عاما للوزارة بعد أن شغل منصب مدير جهوي للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ثم عين مديرا جهويا للوزارة بجهة الرباط سلا القنيطرة، قبل أن يتولى رئاسة قسم الأمراض السارية والأوبئة.

ومما جاء في مقرر تعيين بلفقيه، أنه “طبقا لمقتضيات المادة 11 من المرسوم 2.12.412 المتعلق بتطبيق أحكام المادتين 4 و5 من القانون التنظيمي رقم 02.12 فيما يتعلق بمسطرة التعيين في المناصب العليا التي يتم التداول في شأن التعيين في مجلس الحكومة يكلف الدكتور عبد الكريم مزيان بلفقيه بمهام كاتب عام بالنيابة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية”.

وتابع المقرر، أنه “بمجرد التوصل به، يتعين على المعني بالأمر أن يتقدم إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعي قصد استلام مهامه، مع توجيه محضر استلام المهام إلى مديرية الموارد البرشية قصد الإخبار”.

ويشار إلى أن عبد الكريم مزيان بلفيقه هو عضو في اللجنة العلمية المتتبعة لكورونا، اشتهر عقب تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة.