• بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا.. الحكومة تعتزم تمديد حالة الطوارئ
  • فاس.. توقيف 3 أشخاص يبيعون الخمر بدون رخصة
  • اللي بغى يدير اللقاح وبلا رونديفو.. انطلاق “قوافل التلقيح” في شواطئ كازا
  • بعد مقتل مغربي على يد مسؤول إيطالي.. الجالية المغربية في إيطاليا تنتفض
  • اللي بغاو يديرو العمرة.. عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية بداية من 10 غشت المقبل
عاجل
الأحد 20 يونيو 2021 على الساعة 18:00

خطفو محاسب وطالبو عائلتو بفدية.. اعتقال عصابة خطيرة في كازا

خطفو محاسب وطالبو عائلتو بفدية.. اعتقال عصابة خطيرة في كازا

ألقت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق في مدينة الدار البيضاء القبض على 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و37 سنة، ثلاثة من بينهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية بالاحتجاز المقرون بالمطالبة بفدية.
 
وأفاد مصدر أمني المشتبه فيهم كانوا قد استدرجوا محاسبا إلى شقة في مدينة الدار البيضاء، قبل أن يحتجزوه ويطالبو عائلته بفدية مالية لتحريره، وذلك على خلفية عدم تمكنه من تأسيس ثلاثة شركات تجارية لفائدة واحد من الموقوفين، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية من تحديد مكان احتجازه وتحريره فضلا عن توقيف المشتبه فيهم.
 
وأضاف المصدر ذاته أن عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الدرك الملكي في مدينة الجديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في إصدار شيكات بدون رصيد.
 
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.