• أخنوش لنواب حزبه: يجب ترجمة التعاقد مع المغاربة في تمثيلية حقيقية ودفاع مُضن عن قضاياهم (صور)
  • الوضعية الوبائية في تحسن.. وأصوات تطالب بالتخفيف من القيود الاحترازية
  • وزارة الصحة: عدد الحالات الحرجة عرف انخفاضا ملموسا خلال الأسبوعين الأخيرين
  • ملي استدعاه للمنتخب وكان عندو 17 عام.. رونار يسترجع ذكرياته مع حكيمي
  • من بينهم امرأة حامل وأطفالها الخمسة.. السلطات الإسبانية توقف 95 حراگ جزائري
عاجل
الخميس 09 سبتمبر 2021 على الساعة 08:00

حول إقامة المونديال كل عامين.. رئيس الفيفا يعد بقرارات في نهاية السنة

حول إقامة المونديال كل عامين.. رئيس الفيفا يعد بقرارات في نهاية السنة

تعهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو بالكشف عن قرارات في نهاية السنة الجارية بشأن إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من الوتيرة الحالية كل أربع سنوات، وهي فكرة تثير الجدل.

وقال إنفانتينو في شريط فيديو “عملية التشاور هذه (…) ستكون شاملة جدا وواسعة جدا ونأمل أن تكتمل بنهاية هذا العام”.

وأضاف “الجدول الزمني الحالي للمباريات الدولية ينتهي في 2024. لذلك حتى عام 2024 يجب أن يكون لدينا جدول مباريات جديد. وبالتالي علينا اتخاذ قرارات بحلول نهاية هذا العام”.

وأعاد المدرب الفرنسي أرسين فينغر إحياء الجدل حول إقامة كأس العالم كل عامين في الأيام الأخيرة في تصريح لصحيفة “ليكيب” الفرنسية اليومية، إذ أوصى بإقامة مسابقة للمنتخبات كل عام، بالتناوب بين كاس العالم وكأس أوروبا، على سبيل المثال، بالنسبة للاتحاد الأوروبي (ويفا). وعارض (ويفا ) الفكرة وأكد أنها “ستضعف” “جوهر” كرة القدم العالمية، بحسب رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين. كما انتقد الاتحاد العالمي لرابطات المحترفين في بيان له، يوم أمس الأربعاء، المشروع الذي “سيضر باقتصاد كرة القدم وصحة اللاعبين”، موضحا أنه “سيعارض أي خطة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين”.

وكانت نحو 50 منظمة للمشجعين من جميع أنحاء العالم أكدت معارضتها للفكرة، معتبرة أنها “لا تملك الوقت ولا المال ولا القدرة (للوصول) إلى الجانب الآخر من العالم كل 24 شهرا”.