• إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
  • التصنيف العالمي.. المنتخب الوطني للفوتسال يرتقي للرتبة العاشرة عالميا
  • أمام صمت المسؤولين.. لاعبات الجمباز في الجزائر يتعرضن لحملة بسبب لباسهن
عاجل
الإثنين 16 مايو 2022 على الساعة 16:00

حقيقة أم افتراء؟.. جمعيات تدخل على خط قصة “طاجين الدود فأوزود” (فيديو)

حقيقة أم افتراء؟.. جمعيات تدخل على خط قصة “طاجين الدود فأوزود” (فيديو)

دخلت الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم، على خط قصة اكتشاف ديدان صغيرة في طبق “طاجين” بأحد المطاعم المطلة على شلالات أوزود بمنطقة أزيلال، مطالبة بإشراك مكتب حفظ الصحة في التحقيق الذي تشرف عليه مصالح الدرك الملكي، لإنصاف صاحب الحق في القضية.

في تصريح لموقع “كيفاش”، استغرب محمد حومي، رئيس الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم بجهة الدار البيضاء سطات، تواجد الديدان الصغيرة في “الطاجين” الذي طهي فوق النار لما يزيد عن 3 ساعات، معبرا عن التضامن المطلق للجمعية التي يمثلها مع صاحب المطعم الذي تعرض محله للإغلاق.

واعتبر حومي، أنه من الصعب تحديد ما إذا كانت الوجبة فعلا فاسدة، مرجحا أن “يكون مصدر الديدان التي ظهرت في الفيديو، ذبابة معروفة في المنطقة تحط على اللحم وتضع بيضها عليه على شكل ديدان”.

ودعا الجمعوي، إلى إشراك مكتب حفظ الصحة في التحقيق الذي تشرف عليه مصالح الدرك الملكي، لإنصاف صاحب الحق في القضية”، مبرزا أن “المطاعم والمحلات بشلالات أوزود تقدم جلها وجبات نظيفة وصحية، ولا يمكن التسامح مع حملة التشهير التي تعرض لها صاحب المطعم”.

وتضيع الحقيقة في قصة اكتشاف ديدان صغيرة في طبق “طاجين” بأحد المطاعم المطلة على شلالات أوزود بمنطقة أزيلال، بين صاحب المطعم الذي يتهم زوجان وثقا فيديو لوجبتهما الفاسدة بالافتراء وأبناء المنطقة الذين يدينون ذبابة بأنها حطت على اللحم وباضت عليه، وزوجين لهما قناة على اليوتيوب يدافعان بشدة على أن المطعم يقدم “طواجن بالدود”.

هذا وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، الذي وثق فيه الزوجان صدمتهما بعد تناولهما القسط الأكبر من “طاجين” تعج قطع لحمه بديدان صغيرة، ما استدعى تدخل السلطات، وإغلاق المطعم.