• في محادثة هاتفية مع بوريطة.. بلينكن يشيد بالتزام المغرب لصالح السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط
  • ما زال البرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء
  • واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
عاجل
السبت 07 يناير 2023 على الساعة 09:00

حالة الطقس.. أجواء باردة وغائمة

حالة الطقس.. أجواء باردة وغائمة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت (7 يناير)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا ومصحوب بصقيع محلي أو مايسمى بالجريحة فوق كل من مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى مع تسجيل تناثر غبار محلي بجنوب المملكة، فيما ستكون الأجواء غائمة أحيانا بالشمال الغربي للبلاد وذلك في الليلة الموالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و04 درجات بكل من الأطلس والريف والسفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، ومابين 04 و08 درجات بكل من مناطق السايس واللوكوس والواجهة المتوسطية ووادي ملوية والسهول الممتدة غرب الأطلس وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 10 و16 درجة بجنوب المملكة، فيما ستتراوح مابين 07 و12 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالمنطقة الشرقية بينما ستظل دون تغيير مهم في ما تبقى من ربوع المملكة. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين أكادير وبوجدور، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.