• دارو ماركة بسميتهم.. صفاء وهناء كيبيعو الكمامات
  • اتهم زوجة والده باستغلال مرضه.. نجل نوبير الأموي يكشف حقيقة تقديمه طلبا للحصول على معاش استثنائي
  • أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
  • قد يساعد على العودة إلى حياة طبيعية.. نتائج إيجابية ومشجعة للقاح أكسفورد ضد كورونا
عاجل
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 على الساعة 11:00

جهة الشمال.. حصيلة كورونا تتجه نحو الاستقرار والفضل للكشف الاستباقي ووعي السكان

جهة الشمال.. حصيلة كورونا تتجه نحو الاستقرار والفضل للكشف الاستباقي ووعي السكان

انخفضت الحصيلة اليومية للحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بشكل كبير في جهة طنجة تطوان الحسمية، بعدما كانت الجهة إحدى أكثر الجهات تضررا من فيروس كورونا المستجد.

وسجلت الجهة، خلال ال24 الماضية، 39 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حسب ما أعلنته وزارة الصحة أمس الاثنين (28 شتنبر)، على بوابتها الرسمية.

وتوزعت الحالات على كل من طنجة حالتين، و17 في تطوان، و11 في العرائش، و5 حالات في المضيق الفنيدق، وحالة واحدة في كل من الحسيمة وشفشاون، وحالتين في وزان.

وفي سياق مرتبط، أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة على حسابها على الفايس بوك، شفاء 99 حالة من فيروس كورونا المستجد، وأن 556 حالة فقط قيد العلاج حاليا، مع تسجيل حالتي وفاة.

وقال مصدر من المديرية الجهوية لوزارة الصحة في تصريح لموقع “كيفاش” إن “الحالة تتجه نحو الاستقرار، ويعود الفضل في ذلك إلى الفحص الإستباقي لتحديد الحالات المصابة، وكذلك وعي السكان الذين احترموا قواعد التباعد والإجراءات الوقائية”.

وردا على التعليقات التي تحدثت عن القضاء على جائحة كورونا في الجهة، قال المصدر ذاته: “لا نهائيا، يجب أن نبقى حذرين، فموسم البرد على الأبواب”.

وعن حقيقة الاكتظاظ في مستشفيات الجهة، قال المتحدث: “الوضعية الآن جيدة، وعدد من المصالح فارغة”.