• وفاة جندي مغربي من حفظة السلام بإفريقيا الوسطى.. مجلس الأمن والأمين العام الأممي يقدمان تعازيهما للمغرب
  • قبل مواجهة المغرب.. مدرب منتخب بلجيكا يحسم في مشاركة لوكاكو
  • طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
عاجل
الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 على الساعة 15:00

جمعية أولياء الطلبة العائدين من أوكرانيا للوزير ميراوي: أنت متنمر

جمعية أولياء الطلبة العائدين من أوكرانيا للوزير ميراوي: أنت متنمر

وصفت جمعية أباء وأمهات طلبة المغرب في أوكرانيا عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي بـ”المتنمر”، وذلك ردا على تصريح منسوب للوزير أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصـال في مجلس النواب قال فيه إن المستوى الدراسي للطلبة العائدين من أوكرانيا “ضعيف”.

وقال بيان للجمعية المذكورة، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، “إن هذا التصريح لا يخدم مصلحة الوطن، حيث يسيء إلى علاقة المغرب بأوكرانيا الذي يتزامن مع تعيين سفير رسمي بالمملكة”.
واعتبر البيان، تصريح الوزير ميراوي في البرلمان “غير مسؤول، و غير تربوي ويحط من كرامة الطلبة، ولا يراعي مشاعرهم”، و”عنفا نفسيا في حق الطلبة الذين عانوا من ويلات الحرب وتبعاته”، على حد تعبير البيان.

وترى جمعية أباء وأمهات طلبة المغرب في أوكرانيا أن تصريح ميراوي “ينم على التنمر والتمييز تجاه أبناء شريحة كبيرة من أبناء هذا الوطن.. ويسيء ليس فقط لطلبة المغرب العائدين قسرا من أوكرانيا، وإنما أيضا يسيء إلى خريجي الجامعات الأوكرانية بصفة خاصة، ودول شرق أوروبا بصفة عامة”.

وبعدما اعتبرت أن المباراة التي نظمتها الوزارة الوصية لإدماج أبنائهم العائدين في الجامعات المغربية “إقصائية وتمييزية”، دعت جمعية أباء وأمهات طلبة المغرب في أوكرانيا كافة أسر وعائلات طلبة المغرب في أوكرانيا، وخريجات وخريجي جامعات ومعاهد أوربا الشرقية سابقا إلى المشاركة في وقفة احتجاجية ستنظمها الجمعية، بعد غد الخميس 27 أكتوبر أمام البرلمان، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا.