• التلميذة المغربية سارة الضعيف.. وصيفة بطل تحدي القراءة العربي
  • بغاو يحرگو.. 3 لاعبين ضمن المنتخب الوطني للكرة الطائرة لأقل من 21 سنة يختفون عن الأنظار
  • وصلات فيهم لعظم.. مهنيو القاعات الرياضية يراسلون وزير الداخلية
  • عبر اتصال هاتفي.. لشكر يعزي أسرة بلفقيه ويعدها بزيارة خاصة
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل
عاجل
الأربعاء 25 أغسطس 2021 على الساعة 12:00

جائحة كورونا.. أكثر من 212 مليون إصابة حول العالم

جائحة كورونا.. أكثر من 212 مليون إصابة حول العالم

أبرزت إحصائيات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء (24 غشت)، أن حصيلة مصابي فيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 212 مليونا و511 ألفا و54 حالة.

ونقلت الشبكة الإعلامية “سي إن إن”، عن الجامعة تأكيدها أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت 4 ملايين و440 ألفا و962 حالة.

هذا ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بالفيروس حول العالم، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين 37 مليونا و935 ألفا و465 حالة حتى الآن.

ومن جانبها أعلنت الصين الدولة التي شهدت تسجيل أولى حالات ظهور الوباء، أول أمس الاثنين (23 غشت)، عدم تسجيل إصابات جديدة ناجمة عن عدوى محلية بكوفيد-19، لأول مرة منذ يوليوز الماضي، حيث فرضت السلطات المحلية في شتى أنحاء الصين تدابير صارمة للتصدي للجائحة تضمنت إجراء اختبارات لملايين الأشخاص، لتحديد وعزل ناقلي العدوى وكذلك علاج المصابين.

هذا وقال تشونغ نانشانن عالم الأوبئة الصيني، “إن البلاد ستقترب من تحقيق مناعة قطيع فعالة بمجرد تلقيح أكثر من 80% من السكان، وهو هدف قد يتم الوصول إليه بحلول نهاية العام”.

وتابع المتحدث، توضيحه أن “اللقاحات الصينية لديها فعالية تبلغ نحو 60% ضد المتحورة دلتا، مع زيادة الأجسام المضادة بجرعة معززة”.