• بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
  • بعد ظهور المتحورة “أوميكرون”.. المغرب يضع إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة
عاجل
الخميس 25 نوفمبر 2021 على الساعة 20:00

تفاديا للإغلاق أو حظر التجول.. فرنسا تختار الجرعة الثالثة لمحاربة الموجة الخامسة من كورونا

تفاديا للإغلاق أو حظر التجول.. فرنسا تختار الجرعة الثالثة لمحاربة الموجة الخامسة من كورونا

اختارت السلطات الفرنسية فتح باب التلقيح بالجرعة المعززة الثالثة ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك للتصدي للموجة الخامسة الجديدة والتي تشهدها البلاد في الأيام الأخيرة.

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، صباح اليوم الخميس (25 نونبر)، خلال ندوة صحافية في باريس، نقتلها قنوات فرنسية، عن سلسلة القرارات التي اتخذتها السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد بعد ارتفاع وتيرة الإصابات خلال الأيام الأخيرة، والتي استبعد فيها العودة إلى الحجر الصحي أو حظر التجول.

وكشف وزير الصحة الفرنسي أن إجراءات التي اتخذتها السلطات بعد اجتماع لمجلس الدفاع برئاسة إيمانويل ماكرون من بينها فتح باب التلقيح بجرعة معززة ثالثة ضد فيروس كورونا لجميع الأشخاص البالغين 18 عاما، مع تشديد استخدام الكمامات في الأماكن العمومية المغلقة والأسواق المفتوحة، منبها أن الشهادة الصحية المطلوبة للدخول إلى العديد من الأماكن في جميع أنحاء البلاد، ستصبح غير صالحة اعتبارا من 15 دجنبر للأشخاص البالغين 65 عاما إذا لم يتلقوا جرعة معززة وتاريخ 15 يناير للأشخاص البالغين 18 عاما.

وشهدت فرنسا في الأيام الأخيرة ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا حيث تجاوزت الحالات الجديدة اليومية عتبة الـ30 ألف إصابة.