• بعد قرار الإغلاق الليلي.. التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى سَن تدابير فورية لإعانة المتضررين
  • للرفع من مستوى الممارسة الكروية.. لقجع يدعو المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر
  • بعد تعرضه للاعتداء.. لقجع يستقبل الحكم رضا بوعديلة
  • السطو على وكالة بنكية.. بوليس طنجة يوقف شابين
  • مدرب النصر لحمد الله: سد فمك! (فيديو)
عاجل
الأربعاء 24 مارس 2021 على الساعة 10:00

“تعنيف” أساتذة متعاقدين في الرباط.. البيجيدي يستدعي لفتيت إلى البرلمان

“تعنيف” أساتذة متعاقدين في الرباط.. البيجيدي يستدعي لفتيت إلى البرلمان

دعا حزب العدالة والتنمية، الثلاثاء إلى عقد اجتماع في مجلس النواب، بحضور وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قصد مناقشة “اعتداءات قوات الأمن على الأساتذة المتعاقدين”، خلال مسيرة احتجاجية، نظمت الأربعاء الماضي، في العاصمة الرباط.

وقال الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، في طلبه الموجه إلى رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة في المجلس، إن هذا الاجتماع سيناقش “الاعتداءات العنيفة التي تعرض لها الأساتذة المشاركون، في تظاهرة احتجاجية سلمية يومي 16 و17 مارس 2021، بمدينة الرباط”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الرباط أعلن فتح تحقيق في تعنيف أساتذة متعاقدين من قبل شخص بزي مدني، خلال وقفة احتجاجية نظمت في العاصمة.

وجاء في بلاغ سابق لوكيل الملك، توصل به موقع “كيفاش”، أنه “تبعا لتداول مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام، يعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط عن فتح بحث في الموضوع، بتاريخ اليوم الخميس (18 مارس)، تحت إشراف هذه النيابة العامة عهد بإنجازه إلى الشرطة القضائية بالرباط”.