• الجنرال الفاروق.. كفاءة عسكرية بنصف قرن من الخبرة
  • بخصوص مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف.. المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أمام النيابة العامة.. ضحية التحرش في طنجة تتنازل للمتورطين
  • دارو ليه “شمس العشية”.. 7 أحزاب تعلن تحالفا لإبعاد شباط عن عمودية فاس
  • قبل نقلهما إلى المغرب.. مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين
عاجل
الإثنين 16 أغسطس 2021 على الساعة 18:30

تشوي جونغ كون: كوريا الجنوبية صديق جيد للمغرب

تشوي جونغ كون: كوريا الجنوبية صديق جيد للمغرب

استقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين (16 غشت) بالرباط، تشوي جونغ-كون، النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي.

ووصف الدبلوماسي الكوري الجنوبي، في لقاء صحفي عقب هذا الاستقبال، جمهورية كوريا الجنوبية بـ”الصديق الجيد للمغرب”، كما أعرب تشوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن “تقديره الكبير  للملك محمد السادس وريادته”، لا سيما خلال السنة المنصرمة، أثناء تفشي جائحة كوفيد 19، “التي نواجهها سويا ونعمل على التغلب عليها”، حسب تعبيره.

وسجل المتحدث ذاته، أن “هذه الزيارة هي الأولى له للمغرب، وستليها العديد من الزيارات الأخرى المتبادلة”، معربا عن تفاؤله بخصوص “مستقبل المبادلات الثنائية بين المغرب وكوريا الجنوبية”.

هذا وأبرز تشوي أنه أجرى محادثات مثمرة مع وزير الخارجية المغربي، معبرا عن “شكره للحكومة المغربية على حسن الضيافة”.

وكانت الخارجية الكورية الجنوبية، قد أكدت يوم الخميس الماضي، أن نائب الوزير الكوري “تشوي جونغ كون”، سيقوم  بـ”جولة إفريقية ستشمل كلا من المغرب والسنغال ونيجيريا”، مشيدة بالتطور الذي يشهده المغرب، ومشيرة إلى أن “المغرب يُعرف بأنه بوابة رئيسية للصادرات إلى أمريكا الشمالية وأوروبا فضلاً عن كونه مركزًا صناعيًا واعدا”.

وتهدف زيارة تشوي، حسب بلاغ الخارجية الكورية الجنوبية، إلى “تنويع المحفظة الدبلوماسية لكوريا الجنوبية من خلال تعميق التعاون مع الدول الأفريقية في عدة مجالات تشمل الصحة والتعليم والبنية التحتية والتصنيع”.