• خاص بالتكوين المهني.. التوقيع على 9 إتفاقيات لتفعيل مخطط التسريع الصناعي
  • قرارات جديدة.. الرئيس التونسي يعلن إعفاء رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والعدل من مناصبهم
  • بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا.. الحكومة تعتزم تمديد حالة الطوارئ
  • فاس.. توقيف 3 أشخاص يبيعون الخمر بدون رخصة
  • اللي بغى يدير اللقاح وبلا رونديفو.. انطلاق “قوافل التلقيح” في شواطئ كازا
عاجل
الأحد 20 يونيو 2021 على الساعة 19:00

تشهرات عالميا.. تفاصيل إلقاء القبض على السيدة التي ادعت الحمل في 10 توائم

تشهرات عالميا.. تفاصيل إلقاء القبض على السيدة التي ادعت الحمل في 10 توائم

ألقت السلطات في جنوب إفريقيا القبض على السيدة جوسياما تمارا سيثول، البالغة من العمر 37 عاماً، والتي ادعت أنها حطمت الرقم القياسي في حمل واحد، إذ زعمت أنها حامل في 10 توائم، منهم 7 ذكور وثلاث إناث.

وقال زوج السيدة الجنوب إفريقية المدعو تيبوجو تسوتيتسي، وفق وكالة “سبوتنيك” الروسية، إنه لا يعرف مكانها ولم ير هؤلاء التوائم مطلقا.

وأخبر تسوتيتسي أفراد عائلته أنه “يبذل قصارى جهده لتحديد مكان الأم التي اختفت ولم يعلم عنها شيئاً”، مؤكداً أنه “لم يرَ أطفاله العشرة بعينه، واعتمد على شريكته غوسياما التي أخبرته هاتفيا بأنها قد أنجبت 10 توائم”.

من جانبه ذكر موقع “ديلي بيست” الأمريكي، أن السلطات الصحية احتجزت السيدة المذكورة، لإخضاعها لتقييم نفسي في أحد المستشفيات، وأن الاختبار لم يُظهر أي علامات على أن سيثول كانت حاملا، حيث وعد وزير كبير في الحكومة بحل اللغز بحلول الأسبوع المقبل.

بدوره، قال ريفيلو موكوينا محامي السيدة، إنها “محتجزة الآن رغما عنها”، موضحا أنها نقلت إلى المستشفى، لإجراء تقييم نفسي والتأكد من سلامة عقلها.

كانت وكالات الأخبار العالمية قد نشرت أن سيدة من جمهورية جنوب إفريقيا أنجبت 10 توائم دفعة واحدة، لتحطم بذلك الرقم العالمي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وذكرت وسيلة “IOL News” الإعلامية المحلية، أن “جوزيامي ثامارا سيثول”، البالغة من العمر 37 عاماً، وضعت 10 أطفال بينهم 7 ذكور و3 إناث، في أحد المستشفيات بمقاطعة غوتنغ.

ولفتت إلى أن الأم وصغارها بحالة جيدة، وأوضحت أن العائلة لديها طفلتان توأمان أيضا بعمر السادسة.

في تصريحات صحفية، عقب الولادة، أعربت سيثول عن دهشتها من تحطيم الرقم القياسي العالمي، حيث إنها كانت تترقب إنجاب 8 أطفال بحسب نتائج التصوير بالموجات فوق الصوتية.

بدوره قال البروفيسور ديني ماويلا، نائب عميد كلية الطب بجامعة أفاكو ماكغاثو للعلوم الصحية، إن هذه الحالة نادرة جدا، وتنتج عن خضوع الأم لعلاجات الخصوبة بشكل عام.