• مأساة “الماحيا” في القصر الكبير.. مطالب بتشديد المراقبة على التهريب والتصنيع السري للكحول
  • جريمة البوليساريو في حق الطفولة.. فعاليات حقوقية تستنكر تجنيد أطفال المخيمات
  • بعد وديتي التشيلي والباراغواي.. المنتخب المغربي يحسن موقعه عالميا
  • مسلح يرتكب مجزرة في تايلاند.. قتل 32 شخصا بينهم عائلته و23 طفلا في حضانة
  • يهم أساتذة الكونطرا.. الوزارة سترسمكم بـ”نظام موحد”!
عاجل
الأربعاء 31 أغسطس 2022 على الساعة 19:30

تزامنا مع الدخول السياسي الجديد.. التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بـ”تحرك إصلاحي قوي”

تزامنا مع الدخول السياسي الجديد.. التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بـ”تحرك إصلاحي قوي”

قال حزب التقدم والاشتراكية إن الدخول السياسي الجديد، الذي يتزامن مع مرور عام على تشكيل الحكومة، يعرف عدة تحديات، ما يفرض على الحكومة اتخاذ إصلاحات فعلية وملموسة.

واعتبر الحزب، في بلاغ لمكتبه السياسي، توصل به موقع “كيفاش”، أن “التحديات المطروحة على بلادنا اليوم تُساءل الحكومة، من أجل مباشرة إصلاحات فعلية، واتخاذ إجراءاتٍ ملموسة”، مشيرا إلى أن “مسألة غلاء الأسعار وتدهور القدرة الشرائية للمغاربة تؤثر سلباً على وحياتهم اليومية، خاصة بالنظر إلى مستلزمات الدخول المدرسي”.

ونبه الحزب المعارض، الحكومة، “بقوة، إلى ضرورة التعامل بجدية وبحسٍّ سياسي رفيع مع دقة وحساسية هذه الأوضاع، من خلال تسريع الإصلاحات الأساسية في المجاليْن الاقتصادي والاجتماعي، والشروع الفعلي في معالجة الأوضاع الاجتماعية المقلقة التي تئن تحت وطأتها فئاتٌ واسعةٌ من شعبنا”.

مغاربة العالم

ودعا الحزب، الحكومةَ، إلى الإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة من أجل النهوض بأوضاع مغاربة العالم ومعالجة الصعوبات التي تواجههم على جميع المستويات.

كما دعا إلى تحديث وتأهيل الإطار المؤسسي الخاص بهذه الفئة من المواطنات والمواطنين، وعقلنة وتفعيل وتقوية هذا الإطار المنوطة به مهام الاهتمام والنهوض بأوضاع وحقوق مغاربة العالم وإدماجهم في مختلف فضاءات الحياة العامة.

تعليمات رئيس الحكومة

يشار إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، دعا كافة القطاعات والمؤسسات المعنية وقطاع المال والأعمال إلى تسريع تنزيل برامج ملموسة من شأنها النهوض بأوضاع وشؤون مغاربة العالم داخل وخارج أرض الوطن.

جاء ذلك، خلال ترؤسه أمس الثلاثاء (30 غشت)، أشغال الاجتماع التاسع للجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة.

ودعا أخنوش أعضاء اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة إلى الانكباب على اتخاذ التدابير اللازمة لتفعيل مضامين التوجيهات الملكية السامية وتنفيذ ما صدر عن الاجتماع من قرارات وتوصيات، والحرص على عقد اجتماعات منتظمة للجنة التقنية المنبثقة عن هذه اللجنة لتتبع تنزيل مجموع القرارات والتوصيات الصادرة عنها.