• الجنرال الفاروق.. كفاءة عسكرية بنصف قرن من الخبرة
  • بخصوص مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف.. المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أمام النيابة العامة.. ضحية التحرش في طنجة تتنازل للمتورطين
  • دارو ليه “شمس العشية”.. 7 أحزاب تعلن تحالفا لإبعاد شباط عن عمودية فاس
  • قبل نقلهما إلى المغرب.. مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين
عاجل
الإثنين 02 أغسطس 2021 على الساعة 18:30

تدوينات ومنشورات على مواقع التواصل.. المغاربة يحتفلون بذهبية البقالي (صور)

تدوينات ومنشورات على مواقع التواصل.. المغاربة يحتفلون بذهبية البقالي (صور)

تفاعل عدد من المواطنين المغاربة مع تتويج البطل المغربي، سفيان البقالي، اليوم الاثنين (2 غشت)، بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع في أولمبياد طوكيو.

واجتاحت صور البطل المغربي سفيان البقالي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر عدد من المغاربة عن فخرهم واعتزازهم بابن بلدهم والإنجاز التاريخي الذي حققه في طوكيو.

وعلق الأستاذ محمد أحليمي الأخصائي في التغذية الصحية والحمية العلاجية على صور البطل سفيان البقالي عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك “نعم يا بطل ريشة فنان فخر المغرب… أعرفه حق المعرفة أخلاق وذكاء وتواضع وجدية… وصفة تصنع بطلا إسمه “سفيان البقالي” بطل أولمبي الذي كتب اسمه من ذهب… نفتخر بكم أنت و طاقمك”.

إقرأ أيضا: قالها وگد بيها.. البقالي يمنح المغرب أول ذهبية منذ 2004 بتتويجه في 3 آلاف م موانع

وكتب أحد المعلقين المغاربة عبر صفحته على الفايس بوك “وأخيرا.. شكرا البقالي قشعريرة اسمها وطن.. تسري في الجسد، تعبر اللحم والعظام.. إلى الوجدان والذاكرة.. إلى الروح.. شكرا سفيان”.

إقرأ أيضا: البقالي: هاد التتويج جا بعد سنوات ديال الخدمة…والحمد لله هذا حلم اليوم يتحقق

وعلق المحلل السياسي عمر الشرقاوي “لا نملك سوى أن نقول لك شكرا على الهدية الجميلة التي قدمتها للمغاربة، انقدت ماء وجهنا في زمن مسؤولي الخيبات”.

ونشر عبد العالي الرامي، رئيس منتدى الطفولة، مقطع فيديو البقالي وأرفقه بتعليق جاء فيه “مبروك البطل المغربي سفيان البقالي يتوج بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع”.

ونشر أيضا مقاطع فيديو لتصريح البقالي وأرفقهم ب”تستحق كل التقدير والاحترام سي سفيان البقالي… تصريح تقشعر له الأبدان… سفيان البقالي يوجه رسالة إلى أمه مرضي الواليدين”.

وكتبت معلق آخر “كيف ما فرحتينا هاد النهار الله يخليك ديما رافع راية البلاد وجايب العز فرحة كنا محتاجين ليها باش نساو بيها بزاف دالحوايج متأكدين أنه الشعب كلو كان متوتر وخايف خصوصا في آخر الأمتار الأخيرة أجمل شيء سمعنا الزغاريد في الأزقة والبيوت… ديما مغرب”.

يذكر أن البقالي تمكن اليوم الاثنين، من منح المغرب ذهبيته الأولى في الألعاب الأولمبية منذ 2004، بعد تتويجه في سباق 3 آلاف متر موانع في ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو، بزمن 8:08.90 دقائق.