• “المستشارة الأبدية”.. ميركل تنسحب نهائيا من السياسة!
  • لإجلاء العالقين.. “لارام” تبرمج رحلات استثنائية صوب إيطاليا وبلجيكا
  • كأس الكاف.. نهضة بركان يتأهل إلى دور المجموعات
  • أساتذة كيشرحو الفرونسي بالدارجة.. 89 بالمائة من تلاميذ الإعدادي ما كيفهموش المقرر
  • لتجربة أسماء جديدة.. عموتة يريح سبعة لاعبين
عاجل
السبت 22 يونيو 2019 على الساعة 09:00

بوريطة: المغرب يواصل تتبعه عن كثب لتطور الوضعية في فنزويلا

بوريطة: المغرب يواصل تتبعه عن كثب لتطور الوضعية في فنزويلا

 أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أن المغرب يجدد التزامه لفائدة كافة المبادرات المبذولة من أجل الاستجابة للطموحات المشروعة لشعب فنزويلا في الديمقراطية والتغيير.

وأشار بوريطة، خلال لقاء صحافي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية الكولومبي، كارلوس هولميس تروخييو، أمس الجمعة (21 يونيو) في الرباط، إلى أن المغرب يجري، في هذا الإطار، مباحثات، بشكل منتظم، مع أعضاء مجموعة ليما، لاسيما كولومبيا، من أجل تنسيق المواقف حول قضية فنزويلا، وذلك في أفق مشاركة المغرب في اللقاءات التي ستنظم مستقبلا.

وأوضح بوريطة أن المغرب يواصل تتبعه عن كثب لتطور الوضعية في فنزويلا، ويبقي على اتصال منتظم مع كافة الأطراف التي تحمل هم الطموحات المشروعة للشعب الفنزويلي في الديمقراطية والتغيير.

وأكد أنه استقبل، أمس الجمعة (20 يونيو)، خوسي إغناسيو غيديز، المبعوث الخاص لخوان غوايدو، رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية، وعبر له عن استعداد المغرب للإنصات للتطورات الأخيرة للوضعية السياسية والإنسانية في فنزويلا والعمل في إطار إقليمي.

وأشار الوزير إلى أنه أجرى،أمس، أيضا، مباحثات هاتفية مع غوايدو، وهي الثانية من نوعها بعد مباحثات أولى أجريت في 29 يناير الماضي.

وفي نفس السياق، ذكر بوريطة بأنه أجرى، في إطار جولته بخمس بلدان بأمريكا اللاتينية من 10 إلى 15 يونيو، مباحثات مع فرانسيسكو سوكري، رئيس لجنة السياسة الخارجية في الجمعية الوطنية الفنزويلية، والذي زار المغرب في شهر مارس الماضي من أجل لقاء مسؤولين مغاربة.