• كيوجدو للمؤتمر الوطني لـ”الأحرار”.. أخنوش يجتمع بمنسقي الحمامة في سوس (صور)
  • أكيندي “مع الرمضاني”: أكثر من 70 ألف طفل في حالة إعاقة خارج المدرسة!
  • أخنوش: “ميثاق الأغلبية” يشكل تعاقدا سياسيا وأخلاقيا بين التحالف الحكومي (صور)
  • أعلن دعمه لإعادة إطلاق الحوار حول الصحراء المغربية.. ألباريس يلتقي دي ميستورا في روما
  • الأغلبية الحكومية: توقيع “ميثاق الأغلبية” يترجم الانسجام والتضامن بين مكونات التحالف الحكومي
عاجل
السبت 13 نوفمبر 2021 على الساعة 22:12

بودريقة لوزير الرياضة: ألم يحن الوقت بعد لفتح مدرجات الملاعب أمام الجماهير؟

بودريقة لوزير الرياضة: ألم يحن الوقت بعد لفتح مدرجات الملاعب أمام الجماهير؟

وجه البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بودريقة، سؤالا كتابيا، إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بغرض استفساره عن موعد إعادة فتح الملاعب الرياضية أمام الجمهور، وذلك بعد تحسن الحالية الوبائية بالمملكة.

وذكر بودريقة في سؤاله بأن المغرب “شهد مؤخرا تحسنا كبيرا في الوضعية الوبائية، وكذا إعادة تصنيفه في مصاف الدول التي تجاوزت المنطقة الخضراء بخصوص مكافحة وباء كورونا، الشيء الذي جعل السلطات المختصة تقرر تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بالجائحة”.

وقال البرلماني التجمعي إن المواطنين “استبشروا بقرار الحكومة الأخير المتعلق بالسماح بالتنقل بين العمالات والأقاليم، وإقامة الأفراح والجنائز وتنظيم الحفلات، ورفع حظر التجوال الليلي”.

وتسأل الرئيس السابق للرجاء الرياضي: “ألم يحن الوقت بعد لفتح مدرجات الملاعب أمام الجماهير الرياضية، خاصة وأن بلادنا تعرف يوميا مستجدات إيجابية على مستوى الوضعية الوبائية؟”.

وكان سعيد المتوكل، البروفيسور وعضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد-19، أعلن أن تحس الحالة الوبائية بالمغرب كان سببا رئيسيا في تخفيف الإجراءات الاحترازية بالمغرب وإلغاء حظر التنقل الليلي.

وقال المتوكل، خلال استضافته بالقناة الثانية، ضمن نشرة الأخبار المسائية، قبل أيام، إنه وبعد تخفيف الإجراءات الاحترازية، فإن الإغلاق يقتصر حاليا على التجمعات الكبرى مثل الملاعب، والتي سيعاد فتحها تدريجيا.

وأوضح البروفيسور، أن فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير سيكون تدريجيا، وذلك تجنبا لتعرض المغرب لأي انتكاسة كما حدث في بلدان آخرى.

وكانت الحكومة قد أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي (9 نونبر الجاري)، رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني ابتداء من يوم الأربعاء 10 نونبر 2021.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وتثمينا للنتائج الإيجابية التي تحققها “الحملة الوطنية للتلقيح” وانعكاسات ذلك على تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة، واستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

إقرأ أيضا: عاجل.. الحكومة تقرر رفع حظر التنقل الليلي والسماح بإقامة الأعراس والجنائز ابتداء من يوم الأربعاء