• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الجمعة 04 نوفمبر 2022 على الساعة 21:00

بودراجة تدعو إلى التوقيع على عريضة “الحبس لا”: ما بغيناش نبقاو ساكتين (فيديو)

بودراجة تدعو إلى التوقيع على عريضة “الحبس لا”: ما بغيناش نبقاو ساكتين (فيديو)

دعت الممثلة وعارضة الأزياء والمؤثرة كوثر بودراجة، المغاربة، إلى التوقيع على العريضة الوطنية التي أطلقها ائتلاف “خارجات عن القانون”، تحت شعار “الحبس لا”، من أجل إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي، الذي يجرم العلاقات خارج إطار الزواج.

بودراجة، التي اختيرت من قبل الائتلاف لتكون وجه الحملة المصاحبة للعريضة، التي تحمل شعار “الحبس لا”، وجهت في فيديو ترويجي للحملة، رسالة توضح فيها أهمية التوقيع على العريضة.

وقالت بودراجة: “ما بغيناش نبقاو ساكتين بغينا اليوم قانون يحمينا كاملين بغينا قانون يعترف بينا كضحايا ماشي كجناة ولا مجرمين”.

وتابعت في حديثها الموجه إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي: “من حقك تقول حشومة ومن حقك تقول عيب ومن حقك تقول أننا مجتمع محافظ”.

وأضافت: “شنو الفرق اليوم بين قاتل أو مجرم وبين شاب باغي يعيش حياتو الخاصة”.

وفي ختام حديثها أشارت بودراجة إلى أن القانون يتعامل مع الأشخاص الذين يعيشون علاقات خارج إطار الزواج، كأنه يتعامل مع مجرم.

ويطمح الائتلاف إلى جمع التوقيعات (4000 توقيع) اللازمة لقبول العريضة وفق الشروط والإجراءات، التي تقتضيها ممارسة الحق في تقديم العرائض.

وينص الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي على أن “كل علاقة جنسية بين رجل وامرأة لا تربط بينهما علاقة الزوجية تكون جريمة الفساد ويُعاقب عليها بالحبس من شهر واحد إلى سنة “.

https://www.instagram.com/reel/Ckg3s6dKB5j/?igshid=NjZiMGI4OTY=