• لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق جوال مجاني يمكن من اكتشاف المواقع الثقافية عبر الرياضة
  • انتخاب ممثلي القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يحصر قائمة الترشيحات
  • أرباحه ستوزع على جمعيات خيرية.. معلومات عن تطبيق المحادثات مع المشاهير المثير للجدل
  • نجت الأرواح وتضررت الممتلكات.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات في شفشاون (صور)
  • پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب
عاجل
الأحد 22 أغسطس 2021 على الساعة 16:45

بناه محسنون مغاربة وهنود.. مسجد “محمد السادس” أول بناية إسلامية في قرية هندية

بناه محسنون مغاربة وهنود.. مسجد “محمد السادس” أول بناية إسلامية في قرية هندية

كشفت عبير وهي مغربية مقيمة في الهند، عن إطلاق إسم “محمد السادس”، على مسجد يوجد قيد البناء في قرية بولاية كارناتاكا الهندية.

وأوضحت عبير في فيديو بثته عبر قناتها على “اليوتيوب”، أن المسجد الذي اختير له إسم “محمد السادس” تيمنا بملك المغرب، هو “الأول من نوعه في القرية التي تعج بالمعابد الهندوسية”.

وأبرزت صاحبة قناة “عبير مغربية في الهند”، قائلة: “إن اختيار إسم المسجد جاء لاعتبار أن الملك محمد السادس هو رمز للوحدة العربية ورئيس لجنة القدس.. ولا يختلف اثنان على مكانة التي يتقلدها الملك في قلوب المغاربة خاصة، والعرب بشكل عام”.

ومما جاء في شريط الفيديو، شروحات قدمها المقاول الهندي الذي يشرف على بناء المسجد، حيث أوضح أن المسجد “يمتد على مساحة 2000 متر مربع، يرتكز على 16 عمود تم الحفر 5 أمتار تحت الأرض لإرسائها، ويتكون من قاعات للعبادة متعددة التخصصات”.

وفي ما يتعلق بالموارد المالية لبناء المسجد، فسرت عبير أن ما شُيد فيه إلى حدود الساعة هو من مساهمات محسنين مغاربة وهنود، إلا أنه ما تزال هناك الحاجة إلى ما قدرته بـ 20 مليون سنتيم لاستكمال المسجد، داعية المحسنين والمتبرعين إلى “تكثيف مساهماتهم لافتتاحه في أقرب الآجال”.