• “ملحمة الرجاء… دروب المجد”.. النادي الأخضر يصدر كتابا عن تاريخ إنجازاته
  • التلميذة المغربية سارة الضعيف.. وصيفة بطل تحدي القراءة العربي
  • بغاو يحرگو.. 3 لاعبين ضمن المنتخب الوطني للكرة الطائرة لأقل من 21 سنة يختفون عن الأنظار
  • وصلات فيهم لعظم.. مهنيو القاعات الرياضية يراسلون وزير الداخلية
  • عبر اتصال هاتفي.. لشكر يعزي أسرة بلفقيه ويعدها بزيارة خاصة
عاجل
الأربعاء 11 أغسطس 2021 على الساعة 10:00

بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر.. لقاءات تواصلية مع مغاربة العالم

بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر.. لقاءات تواصلية مع مغاربة العالم

تم يوم أمس الثلاثاء (10 غشت)، تنظيم مجموعة من اللقاءات على الصعيد الوطني، لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك تخليدا لليوم الوطني للمهاجر.

وفي السياق ذاته، نظمت ولاية جهة درعة تافيلالت، لقاء تواصلي في الرشيدية، بهدف “مواكبة المغاربة المقيمين بالخارج ليساهموا في الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية”.

وعرف اللقاء حضور مجموعة من المغاربة المقيمين بالخارج المنحدرين من الجهة، “فرصة لتعزيز الروابط بين مغاربة العالم ووطنهم الأم، ومناقشة العديد من القضايا التي تهم هذه الفئة من المجتمع المغربي”.

هذا وأبرز يحضيه بوشعاب، والي الجهة وعامل إقليم الرشيدية، “أهمية الإحتفال باليوم الوطني للمهاجر وضرورة الإستثمار لتحقيق التنمية بالمغرب، لاسيما أن إعداد النموذج التنموي الجديد عرف إجراء مشاورات مع الجالية المقيمة بالخارج، وأوصى التقرير النهائي بإشراك هذه الفئة في تنزيله”، وأشاد المتحدث بـ “الدور الذي يقوم به أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في خدمة الوطن وقضاياه ومساهمتهم في تنمية البلاد”.

ومن جانبه أكد مولاي امبارك الادريسي، رئيس جمعية الوفاق للمغاربة المقيمين بالخارج لجهة درعة تافيلالت، في تصريحه لوكالة المغرب العربي للأنباء، على “ماهية احتفال مغاربة العالم باليوم الوطني للمهاجر الذي يشكل مناسبة لمناقشة مشاكلهم والتطرق لقضاياهم الاستثمارية”.

ويشار إلى أن لقاء مشابه، نُظم بشكل موازي في القنيطرة، موضوعه “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنفيذ النموذج التنموي الجديد”، حضره عامل الاقليم ومجموعة من الفاعلين في المجال.