• طعن طليقته وودع زوجته الثانية بمكالمة.. تفاصيل انتحار نجار تحت عجلات قطار في خريبكة
  • أخنوش لنواب حزبه: يجب ترجمة التعاقد مع المغاربة في تمثيلية حقيقية ودفاع مُضن عن قضاياهم (صور)
  • الوضعية الوبائية في تحسن.. وأصوات تطالب بالتخفيف من القيود الاحترازية
  • وزارة الصحة: عدد الحالات الحرجة عرف انخفاضا ملموسا خلال الأسبوعين الأخيرين
  • ملي استدعاه للمنتخب وكان عندو 17 عام.. رونار يسترجع ذكرياته مع حكيمي
عاجل
الإثنين 09 أغسطس 2021 على الساعة 15:00

بكلفة 25 مليون درهم.. 79 مشروع لمكافحة الهشاشة في تاونات

بكلفة 25 مليون درهم.. 79 مشروع لمكافحة الهشاشة في تاونات

أطلقت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما مجموعه 79 مشروع في إقليم تاونات، بتكلفة إجمالية تفوق 25 مليون درهم، وذلك في إطار المشاريع المنجزة والمبرمجة برسم الفترة بين 2019 و2020 .

وتأتي هذه المشاريع لمحاربة الهشاشة، في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية من أجل “دعم الفئات الاجتماعية الهشة”، حيث عرفت سنة 2019، إنجاز “22 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 11 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة بما يناهز 8 ملايين درهم”.

وفي ما يتعلق بمشاريع سنة 2020، رصد لها غلاف مالي يقدر بحوالي “7 ملايين درهم بتمويل من المبادرة”، بينما تمت برمجة “27 مشروعا برسم سنة 2021، بغلاف مالي يناهز 7,3 مليون درهم”.

وتشمل المشاريع المنجزة والمبرمجة برسم سنتي 2019 و 2020، “بناء وتجهيز مركز لفائدة مرضى القصور الكلوي وإصلاح مركز اجتماعي يعنى بالأشخاص في وضعية إعاقة واقتناء مصحة متنقلة للتطبيب خاصة بطب العيون وإجراء 3 عمليات جراحية لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة وإصلاح دارين للطالبة”.

هذا وتم “تجهيز مجموعة من مراكز التكوين وإدماج المرأة وتوسيع مركز الأشخاص في وضعية إعاقة، ودعم الجمعيات المسيرة لمختلف المراكز الاجتماعية واقتناء تجهيزات ومعدات طبية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة”.