• الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
  • ألباريس: المغرب شريك استرتيجي ويحظى بالأولوية ضمن السياسة الخارجية لإسبانيا
عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 على الساعة 17:20

بفضل تدخل المخابرات المغربية.. الإفراج عن عامل إغاثة ألماني اختطفته جماعة إرهابية في منطقة الساحل

بفضل تدخل المخابرات المغربية.. الإفراج عن عامل إغاثة ألماني اختطفته جماعة إرهابية في منطقة الساحل

أسفر تدخل للمخابرات المغربية عن الإفراج عن عامل الإغاثة الألماني يورغ لانغ، الذي اختطفته جماعة إرهابية، في منطقة الساحل، منذ أبريل 2018.

وكشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، عن الدور الهام الذي لعبته أجهزة المخابرات المغربية في للإفراج عن الرجل، البالغ من العمر 63 عاما.

وحسب ما نشرته “دير شبيغل” الألمانية، فقد ساهمت المخابرات المغربية في إطلاق سراح الرهينة لانج من خلال إقامة اتصالات مع الجماعات الإسلامية في منطقة الساحل، مشيرة إلى أن الخاطفون كان قد طالبوا بفدية من سبعة أرقام للإفراج عن الرهينة.

وأكدت الصحيفة أنه، تم أمس الخميس (8 دجنبر)، تسليم لانج، من قبل خاطفيه، إلى وسطاء مغاربة، قبل أن يتم نقله إلى السفارة الألمانية في العاصمة المالية باماكو، حيث تسلمه مسؤولون عن الشرطة الجنائية الألمانية.

ولفتت الصحيفة الألمانية إلى أنه بعد العديد من المحاولات الفاشلة للإفراج عن لانج، تمت العملية بشكل سريع نسبيا بفضل مساعدة المخابرات المغربية.

وكان عامل الإغاثة الألماني، يورغ لانج، وهو يعمل في منظمة مساعدة غير حكومية، تم اختطافه على يد مسلحين من تنظيم إرهابي، يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، حوالي الساعة 6 مساءً بين محليتي إناتيس وأيورو، في ولاية تيلابري في النيجر.