• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
الأربعاء 12 يناير 2022 على الساعة 13:30

بعد 100 يوم على تنصيبها.. بركة يدعو الحكومة إلى جعل 2022 سنة التغيير الحقيقي (فيديو)

بعد 100 يوم على تنصيبها.. بركة يدعو الحكومة إلى جعل 2022 سنة التغيير الحقيقي (فيديو)

تقترب الحكومة التي یقودها عزیز أخنوش من استكمال مائة یوم على تنصیبها، حيث تعتبر هذه المحطة مهمة في الزمن السياسي، نظرا لارتباطها بتقييم العمل الحكومي وإنجازاته الأولى.

وينطلق عام 2022 بكثير من التحديات على مختلف الأصعدة، هذا ما أكده نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، داعيا الحكومة التي ينتمي إلى أغلبيتها بأن “تجعل سنة 2022 سنة التغيير الحقيقي”.

واعتبر الزعيم الاستقلالي، أمس الثلاثاء (11 يناير)، في كلمة وجهها إلى اللجنتين التنفيذية والمركزية والمجلس الوطني وتنظيمات الحزب ومؤسساته الموازية وروابطه المهنية، أن “التغيير الذي يحدث وقعه الملموس على المعيش اليومي للمغاربة، تغيير يعيد الاعتبار للمواطن ويشعره بالأمان والثقة، ويُغذي لديه الإحساس بالعزة والكرامة والإنصاف”.

وفي كلمته احتفاء بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، التي يحتفل بها المغرب في 11 يناير من كل عام، دعا بركة الحكومة إلى “استحضار فكر وفلسفة وبعد نظر الموقعين على هذه الوثيقة، في المزج بين الدفاع عن وحدة البلاد وسيادتها واستقلالها، وبين التفكير الاستشرافي لبناء مغرب في تطور وتحول مستمر”.

هذا وشدد الزعيم الإستقلالي، على أن “المغرب اليوم في أمس الحاجة إلى أن نستحضر معاني ومرامي ودلالات العبر المجيدة لهذا الحدث القوي المشرق والجريء من تاريخ بلادنا الزاخر، للنسج على منوالها في تحصين وحدة الوطن وسيادته، وتحقيق نمائه وازدهاره”.