• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
الأربعاء 30 مارس 2022 على الساعة 19:30

بعد نكسة البليدة.. النظام الجزائري يفقد آخر ورقة تضليلية للشعب

بعد نكسة البليدة.. النظام الجزائري يفقد آخر ورقة تضليلية للشعب

بعد عدم تأهل منتخب ثعالب الصحراء إلى كأس العالم فقد نظام الكابرانات آخر أوراقه التي كان يستغلها لإلهاء الشعب الجزائري عن مشاكله الحقيقية، والتي لعب على وترها جنرالات العسكر، على رأسهم رئيس الأركان سعيد شنقريحة، وباقي وجوه نظام الجارة الشرقية.

وخرج عدد من النشطاء الجزائريين المعروفين موضحين لأبناء بلادهم أن النظام استغل كرة القدم بشكل مريب ليغطي على فشله، وعلى الأزمات الداخلية ومن أهمها طوابير الحليب والزيت والبطاطا، وندرة المواد الأساسية وارتفاع الأسعار، علاوة على نسبة البطالة التي شهدت ارتفاعا كبيرا إبان الانكماش الاقتصادي في الدولة البترولية.

وأضاف النشطاء أن النظام يعاني خارجيا بنفس الشكل ويستغل ثروات البلاد للمساوة مع الدول الأخرى، وعوض الوقوف على المشاكل الحقيقة للشعب، يستمر في اعتقال النشطاء المعارضين الذين يكشفون أعطابه، إضافة إلى دفع الأموال لإضعاف الجار المغربي والدفاع عن الجبهة الوهمية البوليساريو.

وخلاف ما تعود عليه الإعلام الجزائري، لم تجد قنوات الجارة الشرقية طريقة لتغطية الخسارة ضد منتخب الكاميرون يوم أمس الثلاثاء (29 مارس) في عقر دارهم على أرضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بل قامت بعض القنوات من بينها قناة “النهار” الجزائرية بحذف فيديوهات لجماهير غاضبة خرجت يوم أمس للشارع تنديدا بإقصاء جمال بلماضي.

ولم يسلم جمال بلماضي صانع أفراح الكرة الجزائرية من الاتهام، حيث حاولت بعض المواقع تحميله كل المسؤولية، وطالبت بإقالته في أقرب وقت ممكن، في محاولة لجعله كبش فداء، عوض التركيز على فشل المنظومة الكروية بشكل عام.