• الذكرى الـ65 لتأسيس الأمن الوطني.. رسالة توجيهية من الحموشي
  • سفير فلسطيني: العاهل المغربي يدافع عن القدس بكل ما أوتي من قوة
  • بوح الأحد.. تطورات القضية الفلسطينية، التضامن المغربي و أعداء هذه القضية
  • برافو عليه.. المغربي ياسين بونو خامس أفضل حارس في أوروبا
  • سالا رمضان.. ما تنساوش تزيدو ساعة
عاجل
السبت 12 ديسمبر 2020 على الساعة 21:04

بعد مداخلته في قناة ممولة من إيران وحديثه باسم الشعب المغربي.. أمكراز جبد عليه النحل (فيديو)

بعد مداخلته في قناة ممولة من إيران وحديثه باسم الشعب المغربي.. أمكراز جبد عليه النحل (فيديو)

أثارت مداخلة للكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، ووزير الشغل، محمد أمكراز، على قناة “الميادين”، حول اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء واستئناف الاتصالات الرسمسة مع إسرائيل، جدالا واستياء واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

موقف الشبيبة هو موقف الشعب المغربي!!

وقال أمكراز في مداخلته التلفزية: “لمّا نعبر نحن في الشبيبة عن موقفنا المبدئي، والواضح الذي ليس عليه غبار في موضوع التطبيع وفي باقي المواضيع الأخرى المتعلقة بالقضية الفلسطينية، فنحن نعبر عن موقف الشبيبة التاريخي وموقف جميع المغاربة”، وهي العبارة التي لم ترق الكثيرين ممن عبروا عن رفضه أن تتحدث أي شخصية أو هيأة باسمهم.

وأضاف: “وبالتالي، نحن نعبر بأريحية كبيرة عن مواقفنا، وهذا لا إشكال فيه على المستوى الوطني، ولا خلاف عليه… الشعب المغربي هو الذي أبدع شعار “من المغرب لفلسطين.. شعب واحد مش شعبين””، مسترسلا: “نحن نعتبر القضية الفلسطينية هي قضية ظلم واغتصاب للأرض ولحقوق أصحاب هذه الأرض، ولا يمكن للمغاربة إلا أن يقفوا مواقف حازمة في مثل هذه القضايا”.

وأكد المتحدث أن “الموقف المغربي الموحد في هذه القضية ليس جديدا وليس غريبا وليس وليد اليوم”.

خيانة!!

وكتب خالد أشيبان، عضو المكتب الفيدرالي السابق لـ”البام”، معلقا على مداخلة للكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، “وزير الشغل اللي كيخلصوه المغاربة من الضرائب ديالهم، واللي هو رئيس شبيبة العدالة والتنمية، اختار اليوم أنه يدوز فقناة الميادين لي كيمولها حزب الله، اللي كيدعم البوليزاريو بالسلاح والتدريب، باش يهاجم قرارات المغرب ويلعب دور البطولة على حساب بلادو ومصالحها… شفتو شي خيانة كثر من هادي؟!”.

https://www.facebook.com/100001822514539/posts/4708396375897733/?sfnsn=mo

وأضاف أشيبان، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، مخاطبا أمكراز: “وأنا بدوري، كشاب مغربي، كنقوليك آ السي أمكراز: يلا كنتي رااااجل حط استقالتك اليوم احتجاجا على قرارات الملك والحكومة اللي أنت فيها… ويلا ما عندكش جرعة الرجولة الكافية باش تحط استقالتك تكمش وما تديرش فراسك وفحزبك الضحك كثر ملي فيكم… والله يعطيكم غير العز حيت التتمة راك عارفها!”.

قدم استقالتك

ومن جهته قال المحلل السياسي والأستاذ الجامعي، عمر الشرقاوي، معلقا على مداخلة أمكراز، “خويا الوزير الأعجوبة اللي هارب سنين من cnss، أنت لا تعبر عن كل المغاربة وحاشى مثلك أنت يعبر عني”، قبل أن يضيف في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “وإذا لم يعجبك ما حققه المغرب من اعتراف، فأقل شيء قدم استقالتك من الحكومة التي يوجد فيها وزير مثل بوريطة يعمل ليل نهار”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=927968320941394&id=100011847034554&sfnsn=mo

لا تتحدث باسم الشعب

وجاء في تدوينة نشرتها البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، ابتسام عزاوي، على حسابها على الفايس بوك، “حرية التعبير مكفولة للجميع، لكن لا يحق لأي مجموعة أن تتحدث باسم الشعب المغربي، وأن تستخدم عباراتا من قبيل “الشعب المغربي يرفض…”، معا من تشاورتو؟”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10157823491064290&id=676969289