• العثماني: البلاغ اللي كيروج ديال العام الفايت… ولم نصدر أي بلاغ جديد بخصوص منع أو تقييد التنقل بين المدن
  • هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا
  • القنديل والتراكتور مجتمعين: “قضية بيغاسوس” لها خلفيات لا تُخفى
  • وصفه بالكفء والوفي والنزيه والمتدين.. ابن كيران يدافع عن الحموشي
  • ابن كيران: اللي كيقول المخابرات كتتجسس على الملك كذاب… وحلّوا عينيكم يا المغاربة (فيديو)
عاجل
السبت 03 يوليو 2021 على الساعة 22:30

بعد لقاءاتها مع أحزاب سياسية.. مبادرة “مستقل” تواصل الترافع لدعم الشباب

بعد لقاءاتها مع أحزاب سياسية.. مبادرة “مستقل” تواصل الترافع لدعم الشباب

أعلنت “مبادرة مستقل” مواصلتها الترافع لدعم الشباب المغربي، واستعدادها لإطلاق مشروع حملة تضامنية ستقوم بها خلال فترة عيد الأضحى، وذلك عبر توزيع عدد من الأضاحي على بعض الأسر المعوزة، إضافة إلى حملة تضامنية مرتقبة خلال فترة الدخول المدرسي المقبل.

وخلال اجتماع مكتبها التنفيذي، اليوم السبت (3 يوليوز)، في الرباط، قدم المسؤولون عن لجنة الشراكات، حصيلة الاجتماعات التي أجرتها المبادرة مع بعض من الأحزاب السياسية الوطنية والمنظمات الدولية والمغربية، وذلك من أجل الترافع على انتظارات الشباب المغربي من فئة بدون عمل أو دراسة أو تكوين، وذلك عبر تقديم محاور التوصيات التي كانت المبادرة قد إقترحتها من أجل مشروع ميثاق جديد للشباب.

كما تم خلال الاجتماع، يضيف بلاغ للمبادرة توصل به موقع “كيفاش”، تقديم مشروع شراكة بين المبادرة والمدرسة العليا للعلوم الإقتصادية والتجارية والتي تعتبر من أرقى مدارس التجارة بفرنسا، من أجل إنجاز تكوينات من طرف أطر المدرسة لفائدة فئة الشباب بدون عمل، دراسة أو تكوين، وأيضا مواكبتهم في تفعيل مشاريعهم المهنية.

وفيما يخص الشق التنظيمي للمبادرة، تم خلال الاجتماع، انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي، ويتعلق الأمر بكل من رانيا حراق، في منصب كاتبة عامة للمبادرة، كما تم التصويت بالإجماع على عدد من التعديلات على النظام الأساسي إضافة إلى مشروع المقر الجديد للمبادرة والذي سيتم إفتتاحه قريبا بحي الملاح في مدينة الرباط.

وخلال الاجتماع، يوضح المصدر ذاته، قدمت لجنة الاستماع، مشروع مرتقب خلال الأيام المقبلة وذلك عبر فتح الباب لأكبر عدد ممكن من الشباب ما بين 18 و30 سنة وبمساعدة أطر وخبراء في المجال، وذلك بغية إقتراح حلول أكثر تطويرا لفائدة هذه الفئة.

وأشار البلاغ ذاته إلى أنه تم فتح النقاش بين مختلف الأعضاء من أجل تشارك الأفكار والآراء لتطوير أنشطة المبادرة مستقبلا.