• جهة طنجة: أكثر من 46 ألف متدرب استقبلتهم مؤسسات التكوين المهني في هذا الموسم
  • في ظرف 20 يوما.. الجزائريون بذروا أزيد من 4 ملايين رغيف خبز
  • أمام مولودية الجزائر.. البنزرتي كيوجد للديربي المغاربي
  • في بداية السنة.. المغرب أول مصدر للخضراوات والفواكه إلى إسبانيا
  • بمناسبة الذكرى الـ65 لتأسيسها.. الملك يوجه الأمر اليومي للقوات المسلحة الملكية
عاجل
الأحد 18 أبريل 2021 على الساعة 19:00

بعد رصد أطنان من المخدرات في الرشيدية.. الأمن الجهوي في لقاء تواصلي لعرض المحجوزات (صور)

بعد رصد أطنان من المخدرات في الرشيدية.. الأمن الجهوي في لقاء تواصلي لعرض المحجوزات (صور)

عقدت مصالح الأمن الجهوي في الرشيدية، اليوم الأحد (18 أبريل)، لقاءً تواصليا مع الصحافة، لعرض المواد المحجوزة والسيارات التي تم ضبطها في إطار، قضية حجز طنين ونصف طن من مخدر الشيرا، والتي أسفرت أيضا عن توقيف خمسة مشتبه فيهم.

وفي هذا الصدد، قال معاوية أموغان، عميد شرطة إقليمي، رئيس الأمن الجهوي بالرشيدية، إنه العملية الأمنية تمت بتنسيق، بين عناصر أمن كلميمة وأمن ميدلت، تحت إشراف الأمن الجهوي للرشيدية، وعلى ضوء دقة المعلومات التي توفرها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم إحباط التهريب الدولي للمخدرات.

وأكد أموغان أنه “تسنى إيقاف خمسة أشخاص، وحجز ثلاث سيارات، مع القيام بعمليات تفتيش أفضت إلى حجز ما مجموعه طنين ونصف من مخدر الشيرا ونصف طن من مخدر الكيف”، مشيرا إلى أن “الأبحاث والإجراءات المسطرية لا تزال متواصلة تحت إشراف النيابة العامة”.

من جهته، أكد مصطفى الشماغي، عميد شرطة ممتاز، رئيس مفوضية الشرطة بكلميمة، في تصريح مماثل، أن هذه العملية تندرج في إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها المصالح الأمنية لمحاربة الظواهر الإجرامية بمختلف أنواعها، خاصة التهريب الدولي للمخدرات.

وأوضح أن نتائج هذه العملية أتت أيضا وفق خطة محكمة شملت تنصيب نقط ثابتة ودوريات متحركة مكنت المصالح الأمنية من إحباط عملية مهمة للمخدرات كانت مشحونة على متن سيارات، حيث تم ضبط الأولى على مستوى التلي تيفوناسين، والثانية على بعد كيلومترين من المركز الحضري لكلميمة، والثالثة نواحي مدينة ميدلت.

وتأتي هذه العملية في سياق المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الجهوي بالرشيدية لمحاربة ظاهرة الترويج الدولي للمخدرات، حيث أكد عز الدين أبو طيب، عميد شرطة ممتاز، رئيس المصلحة الجهوية للشرطة القضائية في الرشيدية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم القيام، منذ بداية السنة الجارية، بأربع عمليات أمنية مشتركة ما بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ومختلف مصالح الأمن الجهوي بالرشيدية، مشيرا إلى أن هذه العمليات أسفرت عن إيقاف 13 شخصا وحجز ما يقارب 6 أطنان من مخدر الشيرا وثمان سيارات.