• بعد تأهله متصدرا.. معامن غيلعب المنتخب الوطني فدور الثمن؟
  • 4 سنين والكابرانات هاربين.. زيارة دي ميستورا تحشر الجزائر في زاوية ضيقة
  • الڤار ديال “كيفاش”.. رومان سايس القائد وخاليلوزيتش الأب وشخصية الأسود
  • مخطط ديال جوج المليار.. وكالات الأسفار تستنكر إقصائها من الدعم الاستعجالي
  • المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية: المغرب يعتبر بلدا جارا وبلدا إستراتيجيا
عاجل
السبت 01 يناير 2022 على الساعة 10:00

بعد اعتراض الجزائر.. واش بطولة اليد ما غتنظمش فالصحراء؟

بعد اعتراض الجزائر.. واش بطولة اليد ما غتنظمش فالصحراء؟

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد سبب تأجيل الاتحاد الافريقي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد إلى يونيو المقبل، مؤكدا أنه لا علاقة للتأجيل بتنظيمها في الصحراء المغربية.

وقال رئيس الجامعة، العدلي حنفي، إن “تأجيل القرعة له علاقة بمشاكل تقنية تخص الاتحاد الإفريقي، ولا شأن له بتنظيم المغرب للبطولة”.

وأضاف “البطولة سوف تقام في مدينتي كلميم والعيون كما كان مقررا، وليس هناك أي قرار للاتحاد الإفريقي يقول العكس”، مشيرا إلى أن العيون سبق أن احتضنت بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في 2016”.

وأوضح رئيس الجامعة قائلا: “يلا كانت الجزائر باغا تشارك فالبطولة مرحبا بها فوق راسنا”، علما أن وسائل إعلام كانت قد أكدت في وقت سابق أن الجزائر قررت مقاطعة البطولة بسبب إقامتها في مدينة العيون بالصحراء المغربية.

وكان منتظرا إقامة البطولة في مدينتي كلميم جنوب المغرب والعيون بين 13 و23 يناير، إلا أن الاتحاد الإفريقي قرر تأجيلها إلى الفترة ما بين 22 يونيو و2 يوليو، وفق ما أفاد في بيان على موقعه الرسمي هذا الأسبوع.

وأعلن الاتحاد أيضا إعادة إجراء قرعة مباريات البطولة في تاريخ لاحق لم يتم تحديده، وذلك بعد مُلتَمَسَين من زامبيا والجزائر بإلغاء القرعة التي أجريت في 8 دجنبر.

وأكد الاتحاد أنه قبل ملتمسي زامبيا والجزائر دون تفاصيل عن سبب اعتراض المنتخبين.