• مواجهة المغرب والجزائر.. حقيقة تعيين حكم إسرائيلي للديربي المغاربي
  • عضو في اللجنة العلمية ل”كيفاش”: اللجنة ما كتقرر لا فحلان ولا فسدان!!
  • دارو ليهم فحص المنشطات.. الفيفا يفاجئ جبران والزنيتي
  • أكدت أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا.. وزارة الصحة تنفي استئناف الرحلات البحرية والجوية
  • قضية وفاة الشاب يوسف في الدار البيضاء.. النيابة العامة تكشف تفاصيل ما وقع
عاجل
الأربعاء 05 يونيو 2019 على الساعة 00:59

بعد اجتماع “الكاف”.. تصريح لقجع

بعد اجتماع “الكاف”.. تصريح لقجع

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أرجأ إلى بعد زوال يوم غد الأربعاء (5 يونيو)، الاجتماع الطارىء للجنته التنفيذية، الذي انطلق صباح اليوم الثلاثاء في باريس لتدارس الأحداث التي عرفتها مباراة إياب نهاية عصبة أبطال إفريقيا بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي.
وكان من المقرر أن يستأنف الاجتماع ابتداء من السابعة والنصف من مساء اليوم، عقب تعليق أشغاله بعد الزوال، بسبب التزامات ذات طبيعة بروتوكولية لرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للكاف، وكذا رئيس الفيفا.
يذكر أن الاجتماع الطارىء، الذي شارك فيه وفد مغربي يضم مسؤولين في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومن فريق الوداد البيضاوي، دعا إليه رئيس الكاف، أحمد أحمد، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة إياب نهاية عصبة أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد.
وكان الحكم الغامبي بكاري غاساما، رفض احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون أن تكون هناك إمكانية اللجوء إلى تقنية (الفار) الذي كان معطلا، من أجل التأكد من صحة الهدف.
وكان فريق الوداد البيضاوي منهزما بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة ال41 من المباراة.
وبعد توقف طويل للمباراة ، ارتأى الحكم الغامبي إعلان فريق الترجي التونسي فائزا.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت في الرباط انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).
وترأس الوفد المغربي في هذا الاجتماع، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وضم سعيد الناصري رئيس المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي، وحمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة، وطارق نجم الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف مستشار لقجع، ومسؤول الاتصال في الجامعة.