• مع ثنائية لسفيان رحيمي.. المنتخب المحلي يتأهل إلى دور ربع الشان بعد مهرجان أهداف
  • دول أوروبية وإفريقية ما زال مقاتلة.. المغرب سيتوصل بأزيد من 25 مليون جرعة لقاح في أفق مارس
  • ردو البال.. فيروس جديد يضرب واتساب
  • الأكاديمية الوطنية لحزب الاتحاد الدستوري.. ساجد يستعين بمنظمة ألمانية لتكوين مرشحي الحزب في الإنتخابات (صور)
  • يستهدف أكثر من 140 ألف أسرة.. المخطط الوطني لمواجهة البرد يقسم الدواوير حسب مدة العزلة!
عاجل
الإثنين 16 مارس 2020 على الساعة 23:00

بعد إصابته بفيروس كورونا.. اعمارة داير اجتماع عن بعد مع لخليع!

بعد إصابته بفيروس كورونا.. اعمارة داير اجتماع عن بعد مع لخليع!

بعد يومين من إعلان إصابته بفيروس كورونا، استأنف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، مهامه الوزارية، بعقده، اليوم الاثنين (16 مارس)، اجتماعا عن بعد، مع ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، تطرق إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذت لضمان سفر المواطنين في أحسن ظروف السلامة والأمن.

وخلال هذا الاتصال، استعرضت كل التدابير المعتمدة والتي تندرج ضمن مخطط استثنائي تم تفعيله من طرف المكتب من أجل ضمان حركية تنقلات المواطنين عبر القطارات بكل أنواعها (البراق، الأطلس والقطارات المكوكية السريعة، والقطارات العادية..)، مع الحرص التام على الامتثال لكل التدابير الوقائية المسطرة من طرف السلطات المختصة بما في ذلك السهر على تعزيز النظافة الصحية باستمرار في المحطات وعلى متن القطارات.

وأكد الخليع أن المكتب الوطني للسكك الحديدية اتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان استمرارية حركة النقل السككي، وفق البرنامج المعمول به والذي ستتم ملاءمته عند الاقتضاء لضمان رحلات يومية نحو مختلف الاتجاهات تستجيب لتطور الطلب.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أعلنت، يوم السبت الماضي (14 مارس)، إصابة الوزير اعمارة بفيروس كورونا، بعد عودته من زيارة عمل إلى هنغاريا.

وساعات بعد صدور بلاغ الوزارة، أعلن اعمارة، على صفحته على الفايس بوك، أنه بخير وسيلزم منزله مدة 14 يوم، وسيمارس مهامه عن بعد.