• مغاربة يردون على طارق رمضان: أنت مُغتصب فلا تتطاول على بلد الشرفاء!
  • مليار ونص خداو التلقيح.. الصين تكشف عن حصيلة حملات التطعيم ضد كورونا
  • حتى نهاية يونيو 2021.. “اتصالات المغرب” ترفع عدد زبنائها إلى 74 مليون زبون
  • كيبيع الكوكايين والقرقوبي.. توقيف عشريني مروج مخدرات في طنجة
  • تبرير غريب من العثماني لمنع إقامة الأعراس: الناس ما كيجلسوش فالكراسى!! (فيديو)
عاجل
الخميس 01 يوليو 2021 على الساعة 10:40

بعدتجسيد هدم الكعبة.. “الأزهر” يحذر من لعبة “Fortnite”

بعدتجسيد هدم الكعبة.. “الأزهر” يحذر من لعبة “Fortnite”

حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من لعبة الفيديو “فورتنايت”، وذلك لما وصفه بأنها “احتوت عليه من تجسيد لهدم الكعبة”.
وأكد المركز المذكور في بيان نشره على صفحته الرسمية على الفايس بوك: “سبق لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن حذر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشباب، فتشغلهم عن مهامهم الأساسية من تحصيل العلم النافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضية بعيدا عن الواقع، وتنمي لديهم سلوكيات العنف، وتحضهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير.. ومن بين الألعاب الإلكترونية التي يحذر منها المركز لعبة “فورتنايت” بعد تكرر حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار بسبب هذا النوع من الألعاب في وقت سابق”.
وأضاف: “ولما احتوت عليه هذه اللعبة من تجسيد لهدم الكعبة الشريفة أو العبث بها -زادها الله بهاء ومهابة، الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على عقيدة أبنائنا سلبا، ويشوش مفاهيمهم وهويتهم، ويهون في أنفسهم من شأن مقدساتهم، وكعبتهم التي هي قبلةُ صلاتهم، ومطاف حجهم، ومحلّ البركات والنفحات، وأول بيت وضع للناس؛ سيما وأن النشء والشباب هم أكثرية جمهور هذه اللعبة.. لذا، يكرر المركز تأكيده حرمة كافة الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة أو ازدراء الدين، أو تدعو للفكر اللاديني، أو لامتهان المقدسات، أو للعنف، أو الكراهية، أو الإرهاب، أو إيذاء النفس، أو الغير”.
وطالب المركز من أولياء الأمور والجهات التثقيفية والتعليمية والإعلامية التنبيه من خطر أمثال هذه الألعاب، وضررها البدني والنفسي والسلوكي والأسري.