• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الخميس 28 يوليو 2022 على الساعة 19:00

بتهم إهانة محامي أثناء مزاولة مهامه والتشهير والقذف.. الحبس النافذ لرئيس جمعية “الشباب الملكي”

بتهم إهانة محامي أثناء مزاولة مهامه والتشهير والقذف.. الحبس النافذ لرئيس جمعية “الشباب الملكي” Lancement des procès à distance, dans le cadre des mesures préventives prises pour lutter contre la propagation du nouveau coronavirus. 27042020-tribunal de première instance -Salé

أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية في الدار البيضاء، زوال يوم الخميس (28 يوليوز)، رئيس جمعية “الشباب الملكي”، بـ5 أشهر حبسا نافذة، وتعويضا مدنيا قدره 60 ألف درهم.

وجاءت إدانة حمودة الدالي، رئيس “جمعية الشباب الملكي” على خلفية المتابعة الجارية في حقه من أجل إهانة محامي أثناء مزاولته لمهامه، والتشهير والقذف العلنيين.

وكان المحامي محمد الشمسي قد تقدم بشكاية ضد رئيس الجمعية المذكورة، وذلك إثر تعرضه، بتاريخ 19 أبريل الماضي، عندما كان يؤدي مهمته بالقاعة 6 في المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، للتهديد والإهانة من طرف المتهم، أمام أنظار محامين ومتقاضين، وذلك على هامش الجلسة التي كان ينوب فيها المحامي عن ضحايا رئيس الجمعية المذكورة.

وتوبع المعني بالأمر بتهم إهانة محامي أثناء مزاولته لمهامه، أضيفت لها متابعة أخرى بموجب شكاية مباشرة من أجل نشر وتوزيع وبث ادعاءات ووقائع ووثائق كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة للاشخاص والتشهير بهم، بعد أن قررت المحكمة، في وقت سابق، ضم الملفين معا، لارتباطهما.

يشار إلى أن رئيس “جمعية الشباب الملكي” سبق وتوبع، في مارس 2021، من أجل “إهانة رجال القضاء وبث وتوزيع ادعاءات ووثائق كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”، أدين على اثرها بـ8 أشهر نافذة وتعويضات مدنية وصلت إلى 20 مليون سنتيم لفائدة ضحايا التشهير، إضافة إلى أحكام أخرى متفرقة أدين فيها من أجل التشهير والتزوير وغيرها بأحكام بالحبس موقوف التنفيذ مجموعها يصل إلى 21 شهرا.