• كابوس سكان سيدي مومن وأناسي.. حفرة كبيرة جامعة الزبل والبهايم فكازا! (فيديو)
  • السيوف والحجر كيتشاير ففاس.. البوليس يتدخل ويوقف المشتبه فيهم
  • حجز 7 أطنان من الشيرا في المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات
  • صحافي لبناني: ألمانيا تسيء إلى نفسها وليس إلى المغرب
  • كورونا المغرب.. حصيلة الملقحين بالجرعة الأولى من الفيروس تقترب من 4 ملايين
عاجل
الإثنين 23 نوفمبر 2020 على الساعة 09:34

بايعت “داعش” وخططت لتنفيذ عمليات إرهابية في المغرب.. تفكيك خلية إرهابية في إنزكان وأيت ملول

بايعت “داعش” وخططت لتنفيذ عمليات إرهابية في المغرب.. تفكيك خلية إرهابية في إنزكان وأيت ملول

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، اليوم الاثنين (23 نونبر)، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 3 عناصر موالين لـ”داعش” ينشطون في مدينتي إنزكان وأيت ملول.

وأفاد بلاغ المكتب المركزي للأبحاث القضائية بأن الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة أكدت أن زعيم هذه الخلية قام بمعية مشاركيه بإعلان بيعتهم للخليفة المزعوم لتنظيم “داعش”، قبل أن يخططوا لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

كما أفادت إجراءات البحث والتتبع، حسب المصدر ذاته، بأن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا بصدد البحث عن أسلحة نارية ومواد ومستحضرات تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وذلك بالموازاة مع إشادتهم بالعمليات الإرهابية لـ”داعش” في عدد من الدول الأجنبية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه العملية أسفرت عن حجز أسلحة بيضاء كبيرة ومتوسطة الحجم، إضافة إلى أجهزة إلكترونية ومخطوطات ذات طابع متطرف.

وذكّر المصدر ذاته بأن هذه العملية الأمنية تأتي في سياق مطبوع بتنامي التهديدات الإرهابية المحدقة بأمن المملكة وإصرار المتشبعين بالفكر المتطرف على خدمة الأجندة التخريبية لمختلف التنظيمات الإرهابية.

وقد تم، وفق البلاغ ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار تقديمهم أمام العدالة فور انتهاء إجراءات البحث.