• النقابة الوطنية للتعليم: بنموسى لم يتجاوب مع طلب التراجع عن قرار “تسقيف سن التوظيف”
  • جاية من هاك.. تبون ما بقاش قادر ينطق اسم المغرب!
  • حملت الحكومة مسؤولية “الاحتقان الاجتماعي”.. نقابة تدعو أخنوش إلى الإسراع بفتح حوار اجتماعي ثلاثي
  • تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. مندوبية السجون تحتفي بـ”النزيلات المتميزات”
  • مضادة للمتحورة اوميكرون.. موديرنا تعلن أنها ستطور جرعة معززة
عاجل
الأربعاء 17 نوفمبر 2021 على الساعة 14:41

بايتاس: المواطنين بداو كيحسو بلي الحياة الطبيعية رجعات ولكن خاص نبقاو رادين البال

بايتاس: المواطنين بداو كيحسو بلي الحياة الطبيعية رجعات ولكن خاص نبقاو رادين البال People wearing face masks to protect against the spread of coronavirus, cross a busy street during rainfall, in Rabat, Morocco, Monday, Dec. 14, 2020. (AP Photo/Mosa'ab Elshamy)

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه من الطبيعي أن تقوم الحكومة بتخفيف الإجراءات الاحترازية كلما كانت الوضعية الوبائية في بلادنا مطمئنة.

وأكد بايتاس في معرض إجابته على أسئلة الصحافيين خلال التصريح الحكومي الذي أعقب انعقاد مجلس الحكومة، أن الوضعية الوبائية تحسنت وأصبحت مطمئنة، قائلا “طبيعي جدا أن الحكومة تمشي فاتجاه التخفيف كلما كانت الوضعية الوبائية فبلادنا مطمئنة… والحمد لله الوضعية الوبائية تحسنت”.

وأضاف بايتاس “المواطنين اليوم كيسحو بحال يلا رجعات الحياة الطبيعية وما كاينش حالة الطوارئ الصحية ولكن هاد الشي را خاصنا نحافظو عليه… وكاين لجنة علمية كتبع هاد الموضوع وكتاخذ الإجراءات اللي خاصها تخاد فالإطار ديالها”.

يذكر أن الحكومة كانت فد قررت رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني ابتداء من الأربعاء 10 نونبر الجاري.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وتثمينا للنتائج الإيجابية التي تحققها “الحملة الوطنية للتلقيح” وانعكاسات ذلك على تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة، واستنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.