• كأس العرب.. المغرب يجرب أسماء جديدة والسعودية تطمع في استغلال الفرصة الأخيرة
  • وزيرة الطاقة: المغرب كيستورد الغاز من أوروبا وأمريكا الشمالية… وعندنا كثر من 68 مليون بوطة
  • في إطار قراءة ثانية.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2022
  • بنسعيد: ملي دخلت لمراكز حماية الطفولة حشمت بزاف ويومين ما نعست
  • تصفيات كأس العالم لأقل من 20 سنة.. المنتخب الوطني النسوي يتغلب على نظيره الغامبي
عاجل
الخميس 25 نوفمبر 2021 على الساعة 16:00

بايتاس: الحكومة ماشي فوق الصحافيين والمواطنين… وعندنا جميع مقومات النجاح

بايتاس: الحكومة ماشي فوق الصحافيين والمواطنين… وعندنا جميع مقومات النجاح

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة لا تعتبر نفسها فوق الصحافيين أو المواطنين”، مبرزا أنها ستكون “حكومة فارقة في تاريخ المغرب”.

التواصل الحكومي “غادي مزيان”

وشدد بايتاس، اليوم الاربعاء (25 نونبر)، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، قائلا: “الحكومة ماشي فوق الصحافيين والمواطنين… الحكومة ما فوق حتى حد”، معتبرا أن هذه الأخيرة “لا تتواصل بالضرورة عبر الناطق الرسمي، حيث أن الواقع يبين أنها تعتمد مجموعة من القنوات المختلفة للتواصل، ناهيك عن التواصل المؤسساتي”.

وأردف الوزير، بالقول: “غير البارح شفنا شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة، في القناة الثانية، اليوم في الصباح كان وزير الثقافة في الراديو، وقبل منو وزير الصناعة والتجارة في قناة أخرى”.

وفي سياق متصل، اعتبر المسؤول الحكومي، أن الحكومة واعية بأهمية التواصل مع الصحافيين، واصفا إياهم بـ”شركاء الحكومة من خلال تأديتهم لمهام نبيلة تتخللها مجموعة من الصعوبات والتحديات”.

حكومة فارقة في تاريخ المغرب

وفي رده على أسئلة الصحافيين، اعتبر بايتاس أن للحكومة جميع مقومات النجاح، قائلا: “الحكومة غادي تنجح وستكون حكومة فارقة في تاريخ المغرب”.

وفي ما يتعلق بالحوار الاجتماعي السائد هذه الأيام بخصوص مجموعة من القضايا، أبرز بايتاس أن المغرب دولة الديمقراطية وحقوق الانسان والحريات وبالتالي لا يمكن أن نضرب كل هذا الإرث في الصفر”.

وتابع المسؤول الحكومي: “أقول إن الاحتجاجات موجودة، ولا يجب أن توقف قرارات معينة، وقد كانت احتجاجات خطيرة في عهد الحكومات السابقة، وأخذت طابعا الكل يعرفه”.

واعتبر بايتاس، أن “الحكومة جاءت في إطار القطيعة السياسية وليس الاستمرارية، فالحزب الذي يقودها انتقل من 36 مقعدا قي مجلس النواب إلى 102، والمغاربة منحوا الأغلبية الحالية مرتبة متقدمة، لأن لهم انتظارات كبيرة”، مشيرا إلى أن “منسوب متابعة الشأن السياسي ارتفع جدا”.

وخلص المتحدث، قائلا: “هذه حكومة تسير في مسارها، وتنظر للإصلاحات التي يجب أن تتخذها، وفي وقت من الأوقات تتخذ القرارات المناسبة لتأسيس إصلاح حقيقي”.