• مع شاب يصغرها بـ21 عاما.. شاكيرا تعيش قصة حب جديدة بعد الانفصال عن بيكيه
  • نوفل العواملة: الجامعة اتخذت قرارات جريئة ونحن الآن نحصد ثمارها (فيديو)
  • شدوهم فبني ملال.. توقيف 5 أشخاص بسبب حيازة وترويج المخدرات
  • بحضور خير والوالي والابراهيمي.. تكريم محمد الجم في كندا (صور)
  • بعد التأهل إلى دور الثمن.. شنو الإنجازات اللي حقق المنتخب الوطني فمونديال قطر؟
عاجل
السبت 29 أكتوبر 2022 على الساعة 23:14

بالفيديو من الجزائر.. لحظة احتجاج بوريطة على عدم احترام خارطة المغرب من قبل قناة جزائرية

بالفيديو من الجزائر.. لحظة احتجاج بوريطة على عدم احترام خارطة المغرب من قبل قناة جزائرية

احتج الوفد المغربي المشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بالجزائر، على عدم احترام خارطة المغرب، كما هو متعارف عليها، من قبل قناة جزائرية، مما اضطر الجامعة العربية إلى إصدار بيان توضيحي، ورئاسة الجلسة إلى تقديم اعتذار.

ووثق مقطع فيديو للحظة تدخل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، لمطالبة الجامعة العربية ورئاسة القمة بتوضيحات حول الخريطة.

IMG_9800

وأكد مصدر دبلوماسي مغربي رفيع أنه عكس ادعاءات بعض المواقع ووسائل الإعلام الجزائرية بأن بوريطة، قد غادر مكان اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بالجزائر إثر خلاف مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري، فإن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.

وأكد المصدر ذاته، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد المغربي بقي داخل القاعة واحتج على عدم احترام خارطة المغرب، كما هو متعارف عليها، من قبل قناة جزائرية، مما اضطر الجامعة العربية إلى إصدار بيان توضيحي، ورئاسة الجلسة إلى تقديم اعتذار.

وشدد المصدر ذاته على أنه “ليس من قواعد وأعراف العمل الدبلوماسي المغربي وفق التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يغادر قاعة الاجتماعات بل أن يدافع من داخل أروقة الاجتماعات على حقوق المغرب المشروعة ومصالحه الحيوية.