• إلتزام بتوفير 4 ملايين طُن من الأسمدة.. المكتب الشريف للفوسفاط يُساهم بــ”فعالية” في الإنتاج الفلاحي لإفريقيا
  • غرامات بالملايين وقرارات بالتوقيف.. الجامعة تُعاقب أندية مغربية لكرة القدم
  • واش انتهت مهمّة المكتب الوطني للماء وللكهرباء؟ وباش غادي تكلّف الشركات الجهوية؟.. بايتاس يوضح !
  • 8000 درهم شهريا و40 فيديو جنسي داخل شقته.. تفاصيل عن قضية “مصور أفلام إباحية” في مراكش
  • للوقوف على مدى جودة خدماتها.. برلمانيون يطالبون بتشكيل مهمة استطلاعية حول المطاعم المدرسية
عاجل
الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 على الساعة 14:15

باعتباره أحد صناع الملحمة التاريخية.. الإعلامي لحلو يطلق لقب “أسد الأسود” على جلالة الملك

باعتباره أحد صناع الملحمة التاريخية.. الإعلامي لحلو يطلق لقب “أسد الأسود” على جلالة الملك

أطلق الإعلامي ومؤسس إذاعة “إم إف إم”، كمال لحلو، لقب “أسد الأسود” على الملك محمد السادس، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني، والتأهل إلى المربع الذهبي بكأس العالم قطر فيفا 2022، وباعتباره أحد صناع هذه الملحمة التاريخية.

وكان كمال لحلو من أطلق، قبل 50 سنة، لقب “أسود الأطلس” على المنتخب الوطني المغربي، خلال تعليقه على مباراة دولية جمعته بمنتخب كوت ديفوار، ضمن تصفيات كأس العالم، في العاصمة أبيدجان، يوم 13 ماي 1973.

وخلال حضوره ضيفا خاصا في حلقة أول أمس الأحد (11 دجنبر)، في برنامج “ديكريبطاج”، الذي يذاع على إذاعتي “برلمان راديو” و“إم إف إم”، قال لحلو إنه أطلق هذا وصف “أسد الأسود” على جلالة الملك، باعتباره “أحد صناع هذه الملحمة من خلال حرصه منذ مدة على النهوض بالرياضة، بعدما دشن أكبر مركز كروي رياضي في العالم، بشهادة رئيس الاتحاد الدولي للفيفا، السويسري جياني إنفانتينو”.

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي كمال لحلو، بأن إنفانتينو، نوه له شخصيا بمستوى أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وما توفره من ظروف التكوين على المستوى العالي، وبمعايير عالمية.

ومن جهته أكد الإعلامي عبد العزيز الرماني، معد ومقدم برنامج “ديكريبطاج”، أن ما قدمه الملك محمد السادس للرياضة المغربية عموما وخاصة كرة القدم، من خلال توفير بنيات تحتية ضخمة وظروف وإمكانيات من المستوى الكبير، ظهرت نتائجها اليوم بقطر، خصوصا وأن من بين اللاعبين المغاربة المتألقين في المونديال، هناك خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، كعز الدين أوناحي ويوسف النصيري.

يشار إلى أن إنجاز “أسود الأطلس” بقطر جعل كبريات القنوات والصحف العالمية بل وكل إعلام دول العالم يتحدثون عنه، كون المنتخب المغربي كتب تاريخا جديدا، وغيّر موازين القوة في كرة القدم العالمية.