• بسبب “روتيني اليومي” والفيديوهات المسيئة للمغرب.. مطالب بتقنين محتوى التطبيقات الذكية
  • رؤية في الأفق لجذبِ 26 مليون سائح.. الوزيرة عمّور تترأس لقاءً مع خامسِ أكبر شركة طيران في أوروبا
  • الحكومة تشرع في إصلاح نظام التقاعد.. الاجتماع الأول ترأسته نادية فتاح… ورحّبت به المركزيات النقابية والباطرونا!
  • بسبب ارتفاع الأسعار و”انهيار” القدرة الشرائية و”عجز” الحكومة.. نقابة تستعد للاحتجاج أمام مقر البرلمان
  • الحريرة بين الجزائر وقناة “CNEWS” وحنا مالنا.. فرنسا كتقلب منين تدوز للمغرب؟
عاجل
الأربعاء 14 سبتمبر 2022 على الساعة 22:27

باش تدير فحص IRM.. سيدة في ورزازات عطاوها رونديڤو فماي 2023!! (وثيقة)

باش تدير فحص IRM.. سيدة في ورزازات عطاوها رونديڤو فماي 2023!! (وثيقة)

أثارت وثيقة طبية تكشف عن تحديد موعد لسيدة، لإجراء فحص IRM، في شهر ماي المقبل، استياء نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.

وأظهرت الوثيقة، التي نشرتها مجموعة من الصفحات على الفايس بوك، أنه تم تحديد موعد لسيدة، تنحدر من منطقة إمغران، لإجراء “سكانير IRM” في المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر في ورزازات، بتاريخ 29/05/2023!.

صورة الوثيقة أثارت استياء مدونين، وتساءل بعضهم عن الحالة التي ستصبح عليها المريضة، في انتظار موعد إجراء الفحص المرتقب بعد نحو 8 أشهر.

وفي تعليقه على الصورة الوثيقة، أوضح الدكتور عبد اللطيف متوكل، مدير المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر، أن المستشفى يجري يوميا حوالي 10 فحوصات IRM في الأسبوع، وكنديرو 25 سكانبر فالنهار، وكاين ضغط كبير على المستشفى، ماشي غير من ساكنة ورزازات ولكن من سكان زاكورة وتينغير وطاطا كلهم كيجيو على ود IRM.

وأضاف مدير المستشفى، في تصريح لموقع “كيفاش”، “القراءة ديال فحص IRM كنسبقو الحالات المستعجلة، والحالات غير المستعجلة كتعطاهم الرونديفو، وكنديرو السكانير يوميا، وحتى mammographie يوميا ولكن IRM كيتطلب وقت كثير داك الشي علاش كنديروه مرة فالسيمانة، حيت كيتطلب الوقت”.

وتابع المتحدث: “الناس اللي تعطاهم الرونديفو في حال ما جاش شي واحد من الحالات المستعجلة، كنعيطو عليهم، والسيدة المعنية حالتها غير مستعجلة، داك الشي علاش تعطاها الرونديڤو، حيث المستشفى عليه الضغط لأنه مستشفى إقليمي كيستقبل الحالات من عدة مدن”.