• الملك معزيا نجل الرئيس التشادي: إدريس ديبي توفي مدافعا عن وحدة بلاده الترابية
  • كطلب فالزناقي بمونيكة.. أمن كازا يعتقل المتسولة المحتالة!!
  • كدير الإجهاض فدارها.. توقيف مولدة في الناظور
  • لاعب سعودي سابق: عقلية حمد الله مثل الطفل
  • الحكامة الجيدة ومواصلة الإصلاحات.. أبرز النقاط في الجمع العام العادي لجامعة الكرة (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 30 مارس 2021 على الساعة 22:03

بأقل تكلفة.. المنتخب الوطني يفوز على برونودي ويصل إلى النقطة 14

بأقل تكلفة.. المنتخب الوطني يفوز على برونودي ويصل إلى النقطة 14

أنهى المنتخب الوطني تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2021 متصدرا مجموعته الخامسة ب14 نقطة، بعد فوزه بهدف نظيف، على ضيفه برونودي، في الجولة الأخيرة، التي أقيمت اليوم الثلاثاء (30 مارس)، على أرضية مركب مولاي الأمير عبد الله في الرباط.

أول توقيع للحدادي
ومن أبرز ما شهدته مباراة المنتخب الوطني كان تسجيل منير الحدادي لهدفه الأول مع أسود الأطلس، في ثاني ظهور له, بعد تمريرة حاسمة من عادل تاعرابت في الدقيقة 45.
وقبّل نجم إشبيلية الإسباني شعار المنتخب أكثر من مرة، احتفالا بهدفه، ثم اتجه نحو الكاميرا ليسجل هذه اللقطة وكرر ذلك، ليؤكد اعتزازه بتمثيل الأسود.

حكيمي الأكثر نشاطا
ومن الواضح أن القيمة السوقية الكبيرة لأشرف حكيمي التي تصل إلى 50 مليون أورو ليست مجرد رقم، حيث يؤكد نجم إنتر ميلانو في كل مناسبة أنه من أفضل اللاعبين المغاربة حاليا، كما قدم مباراة قوية منذ انطلاق المباراة إلى انتهائها.

الاستحواذ والتأمين الدفاعي
ومن إيجابيات المباراة أن المنتخب الوطني استعاد قدرته على الاستحواذ بشكل كبير على الكرة طيلة المباراة، حيث تجاوزت النسبة 60 في المائة طيلة المباراة، إضافة إلى الصلابة الدفاعية التي صار يتميز بها اللاعبون مع الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش.

التأخر في صناعة الفرص
ومن جهة أخرى، تستمر المعضلة الهجومية في الظهور بشكل كبير، حيث لم يصل أسود الأطلس إلى مرمى الخصم حتى الدقيقة 20، عن طريق كرة ثابتة نفذها منير الحدادي، في الوقت الذي فشل فيه الأسود من تهديد مرمى برونودي بهجمة منظمة قبل ذلك.

أهمية زياش
وكعادة المنتخب الوطني في السنوات الأخيرة ظهر الخط الهجومي بلا حلول في غياب حكيم زياش، وفشل لاعبو وسط في تعويض نجم تشيلسي الإنجليزي، الذي شارك في الدقيقة 81، واستطاع تقديم الإضافة وتمويل خط الهجوم بتمريرات حاسمة.

تصفيات كأس العالم قطر
ولا زال المنتخب الوطني موضع قلق عند عدد من متابعي الشأن الكروي، مع افتقاده الكثافة الهجومية والنجاعة أمام الشباك.
وستتجه الأنظار حاليا إلى منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بداية من شهر يونيو المقبل، بعد وقوع المغرب في المجموعة التاسعة من التصفيات، رفقة منتخبات السودان وغينيا وغينيا بيساو.
وينتظر المشجعون أداء أكثر قوة يمكن أسود الأطلس من الفوز بكأس الأمم الإفريقية والتأهل إلى المونديال القطري.