• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
السبت 16 يوليو 2022 على الساعة 20:00

انطلاق أول خط “تليفيريك” في أكادير وفايسبوكيون يعلقون: “وفين المناظر الخلابة؟” (صور)

انطلاق أول خط “تليفيريك” في أكادير وفايسبوكيون يعلقون: “وفين المناظر الخلابة؟” (صور)

بحضور عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ووالي جهة سوس ماسة، أعطيت أمس الجمعة (15 يوليوز)، انطلاقة أول خط “تليفيريك” في المغرب، في مدينة أكادير.

نقل 1000 شخص

ويربط “تليفيريك” أكادير جسر تيلدي بقصبة أكادير أوفلا، على مسافة تصل إلى 1700 متر. يحتوي الخط الأول للتلفريك على 30 مقصورة، من بينها 4 مقصورات مخصصة لكبار الشخصيات.

وسيمكن “تيليفيريك” أكادير من نقل 1000 شخص في الساعة وخلق 1000 منصب شغل مباشر.

الثمن

ويتراوح سعر الرحلة الواحدة التي تستغرق حوالي خمس إلى سبع دقائق ذهابا وإيابا، بين 50 و80 درهما، ويرتقب أن تكون هناك أسعار تفضيلية حسب المناسبات والمواسم.

فين المناظر الخلابة؟

وفي الوقت الذي استحسن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من سكان أكادير، هذه الخطوة ورأوا أنها ستساهم في إنعاش السياحة في “عاصمة سوس”، تفاعل معها أخرون بكثير من السخرية، خاصة فيما يتعلق بالمناظر التي يمكن مشاهدتها من عربة “التيليفريك”.

وجاء في إحدى التعليقات: “قال ليك المناظر الخلابة على من كضحكو”، وورد في تعليق أخر: “المتعة هههه يلا غير الجبال راحنا كنشوفوهم وحنا فالارض”.


ودونت ناشطة أخرى: “المتعة والإثارة … غنشوفو جزر هاواي التحت ولا جنات عدن تجري من تحتها الأنهار”.

وكان عبد العزيز حويس، صاحب المشروع، أكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المشروع يمكن سكان أكادير وزوارها من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية لعاصمة سوس من مختلف الزوايا، بما في ذلك قصبة أكادير أوفلا.