• وفاة بلفقيه بطلق ناري.. الوكيل العام للملك يكشف معطيات جديدة
  • في 24 ساعة.. 1848حالة إصابة و51 وفاة بكورونا
  • بعد تأجيلها بسبب “الفوضى والمشادات الكلامية”.. تحديد موعد جلسة انتخاب عمدة الرباط
  • ما بين 24 و27 شتنبر.. الداخلية تحدد فترة إيداع الترشيحات لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين
  • اسليمي: تحالفات الأحرار والبام والميزان محليا ضرب لحرية الترشح!
عاجل
الثلاثاء 31 أغسطس 2021 على الساعة 19:30

انتخابات 8 شتنبر.. “الجرار” يستنكر “استفحال ظاهرة المال البشع”!

انتخابات 8 شتنبر.. “الجرار” يستنكر “استفحال ظاهرة المال البشع”!

قال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة إن مناضلاته ومناضليه في عدد من أقاليم المملكة سجلوا “انزلاقات مقلقة ومشوشة على التجربة الديمقراطية”.

وأدان بلاغ للمكتب السياسي لحزب”الجرار” ما وصفه ب”استفحال ظاهرة المال البشع، وسعي طرف سياسي إلى إغراق الساحة الانتخابية بحجم رهيب من المال والإغراءات المختلفة، إما لاستمالة مرشحي حزبنا وباقي الأحزاب بشكل مباشر، أو لثنيهم عن المشاركة في العملية الانتخابية، في مس خطير بمبدأ تكافؤ الفرص والتنافس الشريف”.

وسجل البلاغ ذاته، في المقابل، “باعتزاز كبير التطورات الهامة في طبيعة العملية الانتخابية، سواء على مستوى التركيبة البشرية للمرشحين، أو الإعمال المتزايد لوسائل التواصل الحديثة في الحملة الانتخابية”.

من جهة أخرى، استنكر بلاغ المكتب السياسي لحزب “البام” ما وصفه ب”أعمال البلطجة والعنف التي تم استخدامها في حق مرشحي الحزب ببعض المناطق”.

على صعيد ٱخر أشاد حزب الأصالة والمعاصرة “بالجهود التي يقوم بها رجال ونساء السلطة العمومية لتهيئة الشروط المواتية لإجراء الاستحقاقات في ظروف مناسبة”، ونبه إلى “منزلقات بعض رجال السلطة، من خلال انخراط بعضهم في حملة دعم بعض المرشحين علانية، أو عبر الضغط على منافسيهم من باقي الأحزاب”، على حد تعبير البلاغ نفسه.