• بسبب العنف ضد الأصول وتهديد عناصر الشرطة.. توقيف شقيقين في مدينة زايو
  • حصلوهم كيشيشو فمقهى.. أمن الناظور يوقف 40 شخصا بشبهة خرق الحظر الرمضاني
  • بمشاركة مندوب “لاليغا”.. معرض “سربانتس” الرباط يعرض أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم
  • الضغوطات وكثرة الاحتجاجات والأجواء.. السلامي يكشف أسباب رحيله عن الرجاء
  • الدار البيضاء..المديرية الإقليمية للتربية تُطلق برنامجا للدعم النفسي لفائدة التلاميذ
عاجل
الخميس 22 يونيو 2017 على الساعة 22:59

امتحانات الباك.. البنات دارو ميسّة فالمعدلات الكبيرة

امتحانات الباك.. البنات دارو ميسّة فالمعدلات الكبيرة


البنات تفوقو على الدراري فامتحانات الباك، بحيث سيطرو على أعلى المعدلات، فالمواد العلمية والأدبية.
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أعلنت أن أعلى معدل عام في اختبارات الدورة العادية لامتحان البكالوريا برسم سنة 2017، على المستوى الوطني وفي التعليم العمومي، سجل في مسلك العلوم الفيزيائية 19.31 وحصلت عليه التلميذة الطويل إيمان من الثانوية التأهيلية في سيدي بنور.
وأفاد بلاغ للوزارة بأن أعلى معدل في المسلك نفسه، في التعليم المدرسي الخصوصي، حصلت عليه التلميذة أومراغ أحلام التي تتابع دراستها في الثانوية التأهيلية مجموعة مدارس المقريزي، في جهة الرباط سلا القنيطرة.
أما أعلى معدل في قطب الشعب الأدبية والتعليم الأصيل في التعليم العمومي، فقد بلغ 18.44 وحققته التلميذة عكوري رشيدة من الثانوية التأهيلية جابر بن حيان في جهة الرباط سلا القنيطرة، بينما عاد أعلى معدل عن المسلك نفسه في التعليم الخصوصي إلى التلميذة سفير كوثر من ثانوية الأحرار 3 في جهة الدار البيضاء سطات 16.91.
وكانت وزارة التربية الوطنية أفادت بأن عدد الناجحين الممدرسين في التعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا بلغ 156 ألف و42 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 50.28 في المائة مقابل 49.15 في المائة في الدورة نفسها لعام 2016 وبزيادة بلغت 1.13 نقطة مائوية.