• 10 ملايين جرعة.. اللقاح وصل للمغرب والتلقيح قريب يبدا
  • قال إنها أصبحت عبئا ثقيلا على المغاربة وتقوم بحماية الريع والامتيازات.. نزار بركة جمعهم حب وتبن للحكومة
  • السوبر الإفريقي.. نهضة بركان يرفض مواجهة الأهلي في مصر
  • بعد اتهامه بالقتل غير العمد.. طبيب مارادونا يخرج عن صمته
  • ضحية البلطجية في مسيرة باريس: لبست راية بلادي على الطريقة الصحراوية ومجرمي البوليساريو ضربوني
عاجل
الإثنين 17 أغسطس 2020 على الساعة 09:00

اليوم الإثنين.. طقس حار مع سحب مستقرة

اليوم الإثنين.. طقس حار مع سحب مستقرة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين (17 غشت)، تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب محليا، خلال الصباح و الليل، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي.

وسيبقى الطقس حارا نسبيا إلى محلیا حار بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد، فيما ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بالمملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطی، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنیا ما بين 26 و31 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 15 و21 درجة بباقي الأنحاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 41 و45 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 35 و41 درجة داخل منطقة سوس والشياضمة، بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط والساحل المتوسطي والريف وسهول المحیط الأطلسي، وستكون ما بين 23 و29 درجة فوق مرتفعات الأطلس وجوار السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وآسفي، وهائج إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.