• في ظرف 20 يوما.. الجزائريون بذروا أزيد من 4 ملايين رغيف خبز
  • أمام مولودية الجزائر.. البنزرتي كيوجد للديربي المغاربي
  • في بداية السنة.. المغرب أول مصدر للخضراوات والفواكه إلى إسبانيا
  • بمناسبة الذكرى الـ65 لتأسيسها.. الملك يوجه الأمر اليومي للقوات المسلحة الملكية
  • ما تنساوش.. نهار الأحد زيدو ساعة
عاجل
الإثنين 19 أبريل 2021 على الساعة 20:00

الويفا: اللي لعب كأس السوپر ما غاديش يلعب كأس العالم!

الويفا: اللي لعب كأس السوپر ما غاديش يلعب كأس العالم!

انتقد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشدة، بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديدة، التي أعلن عنها 12 ناديا أوروبيا، أمس الأحد (18 أبريل)، لتكون بديلا دوري أبطال أوروبا.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” ألكسندر تشيفرين، إن “اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة الجديدة، سيحرمون من اللعب في بطولتي كأس أوروبا وكأس العالم”.

وجاءت تصريحاته تجاه المشاركين في الدوري السوبر الجديد، ضمن سلسلة من التهديدات التي وجهها للأندية التي أعلنت مشاركتها في دوري السوپر.

وقال تشيفرين: “حتى الآن نعكف على تقييم الموقف مع طاقمنا القانوني وسنقوم بالمطلوب، وسنتخذ جميع العقوبات الممكنة بحق الأندية”.

وأضاف: “الأندية يجب أن تشارك في البطولات على أساس الجدارة والاستحقاق، وليس مشاركة مضمونة في بطولة مغلقة لعدد من القلة الطماعة”.

وأكد أن “عالم كرة القدم يقف متحدا ضد المقترحات المثيرة للجدل التي رأيناها”، مشيرا إلى أن التضامن والوحدة ليست موجودة للبعض، الذين كل ما يهمهم هو جيوبهم، في إشارة للأندية الـ12.

وكان 12 ناديا كبيرا في أوروبا، قد أعلنوا في بيان مشترك إطلاق دوري السوبر لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، رغم وجود معارضة على نطاق واسع من عناصر داخل اللعبة وخارجها.

وقالت المنظمة، التي تدعى دوري السوبر في بيانها، إن من بين الأندية المؤسسة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشلسي وتوتنهام هوتسبير، إضافة إلى قطبي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلانو ويوفنتوس وميلان الإيطاليين.